Friday , 27 April 2018
Home » افراح » Spider-Man أول بطل خارق سفيراً لساعة الأرض

Spider-Man أول بطل خارق سفيراً لساعة الأرض

الممثل أندرو غارفيلد والممثلة إيما ستون يشاركان في مشروع الأبطال الخارقين لحركة ساعة الأرض

بعد أن أُعلن حديثاً أنّ سبايدر مان (الرجل العنكبوت) هو أول بطل خارق سيكون سفيراً لساعة الأرض، الحركة العالمية التي انطلقت بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة، قرّر كل من الممثل أندرو غارفيلد والممثلة إيما ستون المشاركان في فيلم The Amazing Spider-Man 2 المترقّب وصوله إلى صالات السينما في العالم دعم مشروعين منفصلين على موقع “ساعة الأرض الزرقاء” الذي هو منصة جديدة للتمويل الجماعي والتعهيد الجماعي من أجل كوكب الأرض.

انطلاقاً من رسالة تهدف إلى إلهام الأفراد وحثهم على استخدام الطاقة لكي يصبحوا أبطالاً خارقين من أجل الأرض، ستتيح المنصة الجديدة التي تُطلق من المقر الرئيسي لحركة ساعة الأرض في سنغافورة لأي كان استخدام صوته أو ماله للتصرّف ودعم مشاريع مختلفة في العالم أجمع.

انطلقت حركة ساعة الأرض من قلب آسيا في سنغافورة وقد أصبحت اليوم حدثاً عالمياً يشارك فيه مئات ملايين الأشخاص من مختلف الأجناس والخلفيات في ما يقارب ٧٠٠٠ مدينة وبلدة و١٥٤ دولة وإقليماً.

وفي هذا الإطار، يدعم الممثل أندرو غارفيلد الذي يؤدي دور بيتر باركر / سبايدر مان في فيلم The Amazing Spider-Man 2، مشروع ساعة الأرض الزرقاء الأول الذي أطلق عليه اسم “شعلة مسماة الأمل”. يهدف هذا المشروع إلى توفير طاقة الغاز الحيوي النظيفة للمجتمعات المحلية في النيبال بما يؤدي إلى الحد من إزالة الغابات وتوفير وسيلة عيش أخرى للعائلات في المنطقة.

وسوف تساعد هذه المبادرة في تغيير حياة الأطفال في منطقة تيراي، لتتيح لهم الذهاب إلى المدرسة بدلاً من مرافقة أهاليهم لجمع الحطب لإشعال النار.
وقد أرسل الأطفال في بلدة في النيبال رسالة خاصة للممثل أندرو غارفيلد بشكل مقطع فيديو مسجّل، ورسالتهم “أحبك يا سبايدر مان” تظهر أنّ الأثر الذي يخلّفه الأبطال الخارقون يتجاوز عالم الخرافة.

وفي هذا الصدد، قال غارفيلد: “تطلق حركة ساعة الأرض أول منصة للتمويل الجماعي والتعهيد الجماعي في العالم لكي تكون أنت أيضاً بطلاً خارقاً مثل سبايدر مان”.

أما الممثلة إيما ستون التي تؤدي دور غوين ستيسي في الفيلم، فاختارت أن تدعم مشروع “حماة الجِراء” على موقع ساعة الأرض الزرقاء. وهو مشروع يهدف إلى تدريب جراء الشم ومدربيها على تعقّب الحيوانات، وإيجاد ساحات الجرائم التي تمسّ بالكائنات البرية، وكشف العمليات التجارية غير القانونية، وملاحقة الصيادين غير القانونيين، مع الحراس على حدود حديقة شيتوان الوطنية في النيبال.

يعمل الصندوق العالمي للطبيعة مع الحكومات في العالم لمكافحة الجرائم التي تمسّ بالكائنات البرية بحماية الحيوانات في مواطنها الطبيعية. كما أنّه يستخدم كلاب الشم لإيجاد الصيادين غير القانونيين ومنتجات الحياة البرية غير القانونية في العالم.

وفي هذا الإطار، قالت إيما ستون: “تمنحك ساعة الأرض القدرة على إلهام أي شخص حتى لو كنت بمفردك. وساعة الأرض هي في الواقع أكثر من مجرد ساعة واحدة. هي مشاريع جماعية من أجل الأرض تحدث في مختلف أنحاء العالم”.

يُعزا النجاح الذي شهدته ساعة الأرض حتى تاريخ اليوم إلى مشاركة الناس في العالم في فعالية “إطفاء الأضواء” التي تقام هذا العام في ٢٩ مارس ٢٠١٤ عند الساعة ٨:٣٠ مساء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ساعة الأرض حدث مهم على المنصات الرقمية. فمنذ انطلاقته عام ٢٠٠٧، نما شعبية لكي يطال مئات ملايين الناس في العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وتتوقع ساعة الأرض أن تولد منصة التمويل الجماعي والتعهيد الجماعي عائدات بيئية من خلال تشجيع المشاركين على جمع الأموال والمساعدة في جمعها من أجل المشاريع المفضلة لديهم عبر المنصة الرقمية الجديدة.

وتعليقاً على ذلك، قال آندي رايلي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لساعة الأرض: “ترتكز ساعة الأرض على استخدام الطاقة لإحداث التغيير. فأي شخص يستطيع أن يكون له تأثير سواء أكان بصوته أو بالتبرّع بماله. وبات ذلك ممكناً بنقرة إصبع”.

تجدر الإشارة إلى أنّ مخرج The Amazing Spider-Man 2، مارك ويب، سبق أن دعم مشروع “تدعيم الحراس” في إندونيسيا. ويهدف هذا المشروع إلى تزويد حراس الصندوق العالمي للطبيعة في إندونيسيا بمعدات فضلى لحماية الأجناس المعرضة لخطر الانقراض مثل النمر السومطري والفيل ووحيد القرن وحيوان أورانغوتان (إنسان الغاب) ومواطنها الغابية.

وفي أوائل هذا الأسبوع، قام كل من المخرج ويب وستان لي، المبتكر الشريك لشخصية Spider – Man، وهانز زيمر، الملحّن وفاريل وليامز، المساعد الموسيقي، بدعم ساعة الأرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقد أورد وليام التغريدة التالية: “هذه المرة، سينقذ البيئة. سبايدر مان هو البطل الخارق الأول الذي يُسمّى سفير الصندوق العالمي للطبيعة @WWF’s #EarthHour @SpiderManMovie.

إنّ كافة المشاريع التي ترد في منصة ساعة الأرض الزرقاء مدعومة من الصندوق العالمي للطبيعة الذي هو واحدة من أكبر المنظمات المعنية بحماية الطبيعة في العالم. وإنّ المشاريع التي تدعمها هذه المنظمة تولّد حلولاً للتحديات البيئية التي يواجهها كوكب الأرض.

وكما هي الحال بالنسبة لنشاطات ساعة الأرض، يستطيع أي شخص دعم المشاريع وزيادة أثرها من أجل الأرض. إلى جانب ذلك، يستطيع الناس أيضاً منح صوتهم لبعض المشاريع بدلاً من منحها الدعم المالي. وبالارتكاز على الأصوات والأموال، تأمل ساعة الأرض أن تكبر جهود المنصة الجديدة لتصبح حدثاً يمتدّ على مدار السنة. في سنغافورة، ينصبّ التركيز على التعهيد الجماعي للنشاطات المحلية التي تدعم الاستدامة ومنها مثلاً تكييف الهواء والحفاظ على المياه وكفاءة الطاقة والحد من استخدام البلاستيك. في سنغافورة، وسوف يكون التركيز على تعهدات التعهيد الجماعي للإجراءات الاستدامة المحلية بما في ذلك رفع درجة حرارة مكيف الهواء قبل درجة واحدة، وحفظ المياه، وكفاءة الطاقة والحد من استخدامها من البلاستيك.

أما شركة سوني بكتشرز المنتجة والموزعة لفيلم The Amazing Spider Man 2 فتساهم في الصندوق العالمي للطبيعة في الصين، في مشروع يهدف إلى توفير مواقد طهو ذات كفاءة عالية لمنع إزالة الغابات في مواطن حيوانات الباندا العملاقة. ومن خلال هذه الجهود، تمكنت شركة سوني من إنتاج فيلم The Amazing Spider-Man 2 وتسويقه من دون انبعاثات كربونية.

ونتيجة للجهود الحثيثة المبذولة في سبيل الاستدامة على مر السنين، أصبح فيلم The Amazing spider-Man 2 الفيلم الأكثر صداقة للبيئة في تاريخ شركة كولومبيا بكتشرز. وقد دعمت هذه الجهود من جانب المنتجين والتنفيذيين في الشركة والممثلين والطاقم، وبدأ بذلها حالما دخل الفيلم مرحلة الإنتاج.

وفي هذا الصدد، قال جيف بليك، رئيس قسم التسويق والتوزيع العالمي لدى شركة سوني بكتشرز إنترتينمنت: “يسرّني أن يكون إنتاج فيلم The Amazing Spider-Man 2 خالياً من انبعاثات الكربون. لقد تعهدنا بأن نحافظ على البيئة قدر المستطاع خلال مرحلة الإنتاج عندما بدأنا نفكّر في البيئة ونسعى لتفادي النفايات. إنّ تحقيق هذا الإنجاز مع ساعة الأرض الزرقاء خير دليل على أنّنا نستطيع أن ننجز الكثير عندما نتعاون معاً ونعمل يداً بيد”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *