Friday , 27 April 2018
Home » اماراتية » 6 عادات تخلصك من “الكرش”!

6 عادات تخلصك من “الكرش”!

 

 

بالنسبة للكثيرين يبدو التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن أمراً مهماً ليس من الوجهة الصحية فحسب، وإنما لتحسين المظهر الخارجي للمرء كذلك، ما ينعكس على زيادة ثقته في نفسه عند التعامل مع المحيطين به. ومن شأن إدراج بعض العادات البسيطة في برنامجك اليومي – خاصةً قبل خلودك للنوم – مساعدتك على الخلاص من هذا العبء الثقيل، الذي يُطلق عليه البعض اسم “الكرش”.

لا تُكْثِر من اللبنة “الزبادي”

تُعرف اللبنة بأنها جزءٌ جوهري من أي نظام تغذية صحي. لكن الإكثار منها يضيف كميات كبيرة من السكريات لجسم. كما أن اللبنة تحتوي على اللاكتوز، وهو سكر طبيعي يصعب هضمه في غالبية الأحيان. ولذلك كله لا يُحبذ تناول اللبنة على العشاء.

واظب على التمارين ولو لدقائق معدودة

قد تُصاب بالدهشة إذا علمت أن ممارستك التمارين الرياضية، ولو لثماني دقائق فحسب قبل ذهابك للفراش، يجعلك تستيقظ في اليوم التالي وأنت أكثر رشاقة.

خذ حماماً بارداً

يشكل ذلك وسيلةً فعالة لتقليل درجة حرارة جسدك وتحفيز “الدهون البنية”. ويستهلك هذا النسيج الدهني بني اللون الطاقة المختزنة في الجسم لرفع درجة حرارته، وهو ما يعني في نهاية المطاف أنك ستحرق – بهذه الطريقة – سعراتٍ حراريةً أكثر حتى دون بذل أي مجهود.

ابدأ يومك بإفطار شهي

يزيد تناول مواد مثل الشوكولاتة الداكنة والفواكه حمراء اللون والمكسرات، من مستوى حمض البوتيريك في الجسم. ويساعد هذا الحمض على تقليل الالتهابات في جسدك وتحسين فعالية الأنسولين فيه. ولذا يُفضل وضع المواد الغذائية التي تزيد معدلاته على مائدة الإفطار، ما يحفز نشاط الأمعاء ويجعل البطن أقل انتفاخاً.

قلل استهلاكك من العلكة الخالية من السكر

يحتوي هذا النوع من العلكة على سُكر كحولي يتطلب وقتاً طويلاً لهضمه، ما يقود لتخمر البكتريا في الأمعاء ومن ثم تورم البطن وانتفاخها. بجانب ذلك فإن تشدقك بالعلكة يرسل إشاراتٍ إلى المخ تحفز الهرمونات التي تُشْعِرك بالجوع.

تجنب ألواح الطاقة “Energy Bars”

هناك 4 أسباب تدعونا للتوصية بألا يتضمن يومك تناول هذا النوع من المواد الغذائية. أولها أنها تحتوي على سكرٍ طبيعي مشتق من مصل الحليب “شرش الحليب”، وهو ما يسبب الانتفاخ. كما أن من بين مكوناتها؛ فول الصويا الذي يسبب تراكم الغازات في البطن. فضلاً عن ذلك، فإن “ألواح الطاقة” هذه عبارة عن مأكولات مُعالجة يسبب تناولها اكتساب المزيد من الوزن، كما أنها تحتوي – حسبما يقول موقع Brightside – على سعراتٍ حرارية أكثر مما تتصور.

About emaratiya

Check Also

أفراح الكتبي في الذيد

قام سعيد علي سهيل الخاصوني الكتبي، حفل استقبال بمناسبة زفاف نجله سالم إلى كريمة سلطان …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *