Thursday , 23 November 2017
Home » اماراتية » 5.3 مليارات دولار صافي أرباح «هواوي» في 2016

5.3 مليارات دولار صافي أرباح «هواوي» في 2016

techn

أعلنت شركة «هواوي»، أمس، نتائجها المالية المدققة للعام الماضي، حيث تضمن تقريرها المالي نتائج مجموعات أعمالها الثلاث «هواوي كارير» لشبكات الاتصالات، و«هواوي إنتربرايز» لقطاع المشروعات والمؤسسات، و«هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك.
كما واصلت «هواوي» في العام 2016 استثماراتها في مجال العمل على توفير التقنيات والحلول المستقبلية، إذ خصصت الشركة نحو 11 مليار دولار من إيراداتها السنوية في قسم الأبحاث والتطوير.وذكرت الشركة في بيان، أن إيراداتها السنوية ارتفعت إلى 75.1 مليار دولار أميركي بزيادة مقدارها 32% عن العام 2015، فيما سجلت الأرباح الصافية للمجموعة زيادة بنسبة 0.4%، إذ وصلت إلى 5.3 مليارات دولار.

وقال الرئيس التنفيذي بالنيابة للشركة، إيريك شو، إن «(هواوي) حافظت في العام الماضي على مكانتها الاستراتيجية في عالم صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، وسجلت نمواً قوياً يعكس التزامها الجاد بدعم أعمال متعامليها على مستوى توفير المزيد من الابتكارات وطرح تقنيات غير مسبوقة في مجال العالم الرقمي والرقمنة، والاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد»، مشيراً إلى أن «مختلف القطاعات تحظى حالياً بفرص أعمال غير مسبوقة لتطوير أعمالها، الأمر الذي يمهد الطريق لبلوغ تنمية جديدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات». وكانت إيرادات مجموعة أعمال «هواوي كارير» لشبكات الاتصالات وصلت في العام الماضي إلى أكثر من 41.8 مليار دولار، أي بزيادة مقدارها 24% عن العام السابق. ونجحت المجموعة في تحقيق هذه النتائج اللافتة من خلال التركيز على مسيرة التحول الرقمي والاستفادة من الفرص غير المسبوقة التي تطرحها التقنيات السحابية وحلول الفيديو و«إنترنت الأشياء»، وعمليات التحوّل الرقمي لشبكات العملاء. ووفرت مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشروعات والمؤسسات البنى التحتية التي يحتاجها قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لدعم مسيرة التحوّل الرقمي في عدد من أهم القطاعات، مثل المالية والطاقة والهيئات الحكومية والسلامة العامة. ووصلت الإيرادات السنوية لهذه المجموعة إلى 5.9 مليارات دولار، أي بزيادة قدرها 47%.

كما نجحت مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك في العام 2016 في شحن 139 مليون هاتف ذكي، ووصلت قيمة إيراداتها السنوية إلى أكثر من 25.9 مليار دولار، محققة زيادة مقدارها 44%.

مواد ذات علاقة

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *