Thursday , 26 April 2018
Home » طبيبك » نسائية » 4 طرق مفاجئة لتبييض الأسنان

4 طرق مفاجئة لتبييض الأسنان

2a89db25f44473dbf3fa0fe3c3b145fd9ac913c0لقد أصبحت صحة الأسنان حاجة ملحّة وجزءًا أساسيًّا من متطلبات الحياة العصرية. ولذلك نرى الجميع خصوصاً النساء يبحثن عن كل الطرق والوسائل للحصول على ابتسامة بيضاء ومشرقة. تكثر الأساليب والخلطات المختصة في هذا المجال فمنها ما هي طبيعية وأخرى اصطناعية.

اما نحن فسنقدم لك في هذا المقال بعض الإرشادات والطرق الطبيعية التي ستتفاجئين حتمًا بفعاليتها في تبييض الأسنان، تعرّفي إليها فيما يلي:

  • غيّري فرشاة أسنانك: استبدلي فرشاة أسنانك كل 3 أشهر على الأكثر أو قبل هذه الفترة بأخرى جديدة في حال بدأت تشعرين أنّ شعيرات الفرشاة بدأت تتفرق لأنّ فعاليتها في تنظيف أسنانك سوف تتقلّص.
  • قومي بتفريش لسانك أيضًا: هل تعلمين أن لسانك هو سبب أساسي في اصفرار أسنانك وتسوسّها أيضًا؟ إذ يشكل اللسان بيئة آمنة للبكتيريا والميكروبات التي تدخل الفم ويحتوي على عدد كبير منها، لذلك إنّ تفريش اللسان يقيك من تسوس الأسنان ومن تشكّل الطبقات الصفراء عليها.
  • قومي بالمضمضة بواسطة خل التفاح والماء: يعتبر خل التفاج دواءً فعالًا في هذا المجال لأنّه يمنع تكدّس الطبقات الصفراء على اللسان، لكن من المهم جدًّا أن تضعيه مع الماء لكي تخفّ حدّته لأنّه إذا كان حادًّا للغاية قد يضعف مينا الأسنان.
  • قومي بالمضمضة بعد تناول الليمون الحامض والبرتقال: وبالرغم من أنهما عنصران غذائيان مفيدان باحتوائهما على كميات كبيرة من فيتامين C إلاّ أنّ كمية الأسيد الموجودة فيهما تساهم في إضعاف مينا الأسنان لذلك ينصحك الخبراء بالمضمضة بواسطة الماء بعد تناول الأطعمة الحمضية.
  • وأخيرًا، وبالتأكيد أنّك قد سمعت سابقًا بصودا الخبز في مجال التنظيف وتبييض الأسنان. نعم لبيكربونات الصوديوم فعالية في تبييض الأسنان لكن بعد الإستخدام المتكرّر يساهم في ظهور البقع الداكنة على الأسنان على المدى البعيد لذلك يفضّل التقيّد بالإرشادات الآمنة الأخرى التي تمنحك ابتسامة بيضاء ومشرقة.

About admin

Check Also

عادات خاطئة تعمل اضطرابات الهرمونات الانثوية

اضطرابات الهرمونات الانثوية تسبب العديد من الاضطرابات النفسية و الصحية ، التقلبات المزاجية بدون سبب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *