Monday , 21 May 2018
Home » تألقي » 3 فوائد تجميلية ستجعلك تحتفظين بأكياس الشاي

3 فوائد تجميلية ستجعلك تحتفظين بأكياس الشاي

1454329858_sliderنستمتع كثيرًا بشرب أكواب الشاي، سواءً الأخضر منه أو الأسود أو سواهما من الأعشاب المفيدة للبشرة. ولكن هل فكّرت يومًا في الاحتفاظ بالأكياس بعد شربها؟!
يمكنك الاستفادة من هذه الأكياس في العناية ببشرتك، لأن أكياس الشاي غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تحمي بشرتك من علامات الشيخوخة وغيرها من مشكلات البشرة.

تعرّفي معنا إلى فوائد أكياس الشاي للعناية ببشرتك:

1.حماية البشرة من حب الشباب: تعتبر أكياس الشاي من أفضل العلاجات المنزلية لحبّ الشباب؛ فهي غنية بمضادات الجراثيم التي تحمي البشرة من البكتيريا المسببة لحبّ الشباب؛ لذا احرصي على الاحتفاظ بأكياس الشاي، وضعيها على أمكنة الحبوب، واتركيها من خمس إلى عشر دقائق، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء البارد. كرّري ذلك مرتين يوميًّا وستتخلّصين من حب الشباب نهائيًّا مع مرور الوقت.

2.محاربة علامات الشيخوخة: يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للشيخوخة ومضادة للأكسدة، من التي تساعد على تحسين لون البشرة وتأخير علامات شيخوخة الجلد؛ لذا قومي بفكّ أكياس الشاي الأخضر في وعاء، وأضيفي إليها ملعقة من العسل+ القليل من عصير الليمون، وضعيها على وجهك وعنقك، واتركيها من خمس إلى عشر دقائق، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء البارد. كرّري ذلك مرةً أسبوعيًّا وستحصلين على بشرة مشدودة ومرنة.

3.للمعان الشعر: إذا شعرتِ بأنّ شعرك مملّ وجافّ، قومي بمزج 3 أكياس من الشاي الأسود أو الأخضر في كوب من الماء الساخن، واتركي المزيج حتى يبرد. وبعد غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد، قومي بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط، ثمّ اشطفي شعرك بالماء العادي، وستستمتعين بشعر ناعم ولامع في الحال.

About admin

Check Also

نصائح للعناية بالبشرة

  الجمال هو غاية كل سيدة وفتاة في جميع المراحل العمرية ، وأهم مايعكس جمال …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *