Thursday , 23 November 2017
Home » اماراتية » (وسط مدينة دبي).. 9 أنشطة بين (النافورة الراقصة) و(قمة برج خليفة)

(وسط مدينة دبي).. 9 أنشطة بين (النافورة الراقصة) و(قمة برج خليفة)

 

توصف منطقة «وسط مدينة دبي» بأنها «قلب العالم الحاضر» الذي يستقطب الملايين من الزوار سنوياً، وتعتبر إحدى أبرز نقاط الجذب السياحي في دولة الإمارات، في ظل تنوع الأنشطة والمعالم فيها، فضلاً عن الخدمات التي توفرها لزوارها، وتالياً أبرز تسعة أنشطة يمكن للزائر أن يمارسها أو يخوض تجربتها في «وسط مدينة دبي».

تعتبر قمة «برج خليفة» تجربة لا تضاهى، إذ تقدم إطلالات بانورامية على المدينة في رحلة ملهمة إلى الطابق 124، صعوداً إلى الطوابق 125 و148. وتعتبر «قمة البرج» من أبرز وجهات الجذب السياحي في دبي، وهي تقع في أطول مبنى في العالم على ارتفاع 555 متراً. وقد دخلت القمة «موسوعة غينيس للأرقام القياسية» بصفتها أعلى منصة مشاهدة من صنع الإنسان في العالم.

«داون تاون سلايد»

تُعد «داون تاون سلايد» إحدى الوجهات الترفيهية الخارجية الجديدة في «وسط مدينة دبي» التي يمكن للجميع تجربتها مجاناً، وينفرد ممر التزحلق الأول من نوعه بموقعه المميز في «برج بلازا» مطلاً على «برج خليفة» و«سوق البحار»، مقدماً خياراً فريداً وبديلاً مرحاً للمقيمين والزوار، للاستمتاع بوقتهم خلال وجودهم وتنقلهم في قلب «وسط مدينة دبي».

«ترولي دبي»

تغطي المرحلة الأولى من ترام «ترولي دبي» مسافة كيلومتر، والتي ستضم ثلاث محطات رئيسة في «بوليفارد الشيخ محمد بن راشد»، وذلك لتسهيل التنقل في «وسط مدينة دبي». ويقوم نظام التنقل الاستثنائي بخدمة الزوار والمقيمين في الـ«بوليفارد»، وستتاح لركاب «ترولي دبي» فرصة التنقل بسهولة بين نخبة من أشهر معالم المدينة، بما في ذلك «برج خليفة» و«دبي مول».

خدمة العبرة

تتوافر في المنطقة خدمة «العبرة» التي تديرها هيئة الطرق والمواصلات، بهدف زيادة مشاهدي عروض «نافورة بحيرة دبي»، خصوصاً بعد توسيعها، لتشمل محطات جديدة في «منطقة برج خليفة»، ما يتيح الفرصة لأكبر عدد من الركاب لمشاهدة عروض النافورة.

«أتـ.موسفير»

بموقعه الاستثنائي في الطابق 122 من «برج خليفة»، يقدم مطعم «أتـ.موسفير» تجربة استثنائية لتناول الوجبات على ارتفاع يبلغ 1350 قدماً فوق سطح الأرض.

«دبي أكواريوم»

يشكل «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» موطناً لأكثر مجموعات حيوانات بحرية تنوعاً في العالم، بما يزيد على 300 فصيلة. ويتسع الحوض المائي لـ«دبي أكواريوم» لـ10 ملايين لتر من المياه التي تضم المئات من أسماك «القرش» و«الراي»، بما فيها أكبر مجموعة من أسماك «قرش النمر الرملي» في العالم.

حلبة دبي للتزلج

أطلق العنان لنفسك بالتزلج على الجليد في دبي، عبر حلبة تعتبر الأولى بمقاسات أولمبية في دولة الإمارات ضمن مركز تسوق «دبي مول». تضم «حلبة دبي للتزلج» مرافق عالمية المستوى، وتمثل وجهة عائلية بامتياز مع مدرجات تتسع لنحو 350 شخصاً، يمكن الاستفادة منها لأغراض متعددة مثل إقامة الحفلات الموسيقية، أو استضافة المناسبات الخاصة.

نافورة دبي

تعد «نافورة دبي» أطول نافورة راقصة استعراضية في العالم، إذ يجاوز طولها 900 قدم، أي بما يفوق طول ملعبين لكرة القدم؛ وهي تقع ضمن «بحيرة البرج» البالغة مساحتها 30 فداناً، وتتمايل على أنغام مقطوعات موسيقية مختارة، وتتميز النافورة بتصميم فريد من خمس دوائر مختلفة الأحجام وقوسين مميزين.

«كيدزانيا»

تتيح «كيدزانيا» للأطفال فرصة تقمص ما يزيد على 80 مهنة مختلفة لتعزيز نموهم المعرفي والإدراكي، وتوفر للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين أربعة أعوام و16 عاماً، بيئة تعليمية واقعية تتيح لهم التصرف على سجيتهم في تقمص أدوار محددة، فيما يطمئن الأهالي إلى أن أبناءهم ينهلون من المعرفة ضمن بيئة آمنة.

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *