Wednesday , 23 May 2018
Home » اماراتية » اماراتية » وزارة الاقتصاد : لا ارتفاع فى اسعار السلع الرمضانية

وزارة الاقتصاد : لا ارتفاع فى اسعار السلع الرمضانية

وزارة الاقتصاد : لا ارتفاع فى اسعار السلع الرمضانية - مجلة المرأة الاماراتية
وزارة الاقتصاد : لا ارتفاع فى اسعار السلع الرمضانية – مجلة المرأة الاماراتية

أكدت وزارة الاقتصاد أنها نسقت مع تجار ومنافذ بيع في مختلف أنحاء الدولة، لمنع أي ارتفاعات في أسعار اللحوم والخضراوات خلال شهر رمضان.

وذكرت الوزارة، في لقاء صحافي عقد في دبي أمس، أنها اتفقت مع مجموعة اللولو الدولية لتجارة التجزئة على طرح عروض التخفيضات السعرية للسلع الرمضانية اعتباراً من أمس، فضلاً عن إطلاق نوعين من السلال الرمضانية بأسعار مخفضة.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، هاشم النعيمي، إن «الوزارة نسقت مع تجار ومنافذ بيع في مختلف أنحاء الدولة لعدم فرض أي زيادات في أسعار اللحوم والخضراوات خلال شهر رمضان المقبل، مع زيادة الطلب على تلك المنتجات».

وأكد النعيمي، خلال لقاء صحافي عقد في مقر مجموعة اللولو بمنطقة البرشاء في دبي أمس، أن «رمضان سيشهد استقراراً في أسعار السلع الغذائية بشكل عام، بدعم من اتفاقات التنسيق التي أجرتها الوزارة مع الموردين ومنافذ البيع بمختلف فئاتها عبر خطط استعداد مبكرة للشهر كانت أجرتها خلال الأسابيع الماضية».

وأضاف أن «الوزارة ستتابع الأسواق وتراقبها قبيل وخلال شهر رمضان عبر فرق عمل بمختلف مناطق الدولة، بالتعاون مع الدوائر المحلية، لرصد أي مخالفات، والتصدي لها بشكل سريع وفعال»، داعياً إلى «ضرورة تفاعل المستهلكين بإبلاغ مركز الاتصال بالوزارة عن أي مخالفات يرصدونها في الأسواق».

وأشار إلى أن «الوزارة اتفقت مع مجموعة اللولو الدولية لتجارة التجزئة، على بدء اطلاق عروض التخفيضات السعرية للسلع الرمضانية اعتباراً من أمس في جميع منافذ البيع التابعة لها في الدولة، فضلاً عن طرح نوعين من السلال الرمضانية تشمل سلعاً غذائية بأسعار مخفضة، وذلك حتى يتسنى للأسر الحصول على احتياجاتها لرمضان مبكراً، تجنباً للتكدس في منافذ البيع خلال الأيام الأولى من الشهر».

من جهته، قال مدير عمليات التجزئة الإقليمي في مجموعة اللولو الدولية لتجارة التجزئة، أبوبكر تي بي، إن «المجموعة رصدت 25 مليون درهم لدعم عروض التخفيضات السعرية على نحو 5000 سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال رمضان المقبل»، لافتاً إلى أن «العروض التي أطلقتها المجموعة في مختلف منافذها بدأت أمس، وسيتم تغييرها بشكل أسبوعي لتشمل سلعاً مختلفة بما يناسب الاحتياجات المتنوعة لفئات المستهلكين كافة».

وأضاف أن «المجموعة ستستمر في تقديم عروضها التخفيضية على السلع حتى نهاية أيام عيد الفطر»، مبيناً أن «نسب التخفيضات بشكل عام على السلع ستراوح بين 15 و40%، فيما سيتم عرض بعض المنتجات، بالتعاون مع شركات التوريد، بأقل من سعر الكلفة».

وأوضح تي بي، أن «النوع الأول من السلال الرمضانية يتم توفيره بسعر 90 درهماً، ويتضمن 12 سلعة، فيما يباع النوع الثاني بسعر 130 درهماً، ويشمل 20 سلعة غذائية، خصوصاً التي توصف بأنها الأكثر طلباً خلال رمضان».

About admin

Check Also

محمد بن راشد: عَلَم الإمارات رمز وحدتنا وراية مجدنا وتضحياتنا

دعا صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *