الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية » اماراتية » اسرة ومجتمع » هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات تمنح الجامعة الأمريكية (رأس الخيمة) حق الترشح لنيل الإعتماد

هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات تمنح الجامعة الأمريكية (رأس الخيمة) حق الترشح لنيل الإعتماد

 

قبل الهيئة.  وجاء هذا الإعلان عقب زيارة لجنة مختصة بقبول الترشيحات من قبل هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في شهر فبراير / شباط الفائت، حيث زار الفريق المؤلف من ثمانية مراجعين من الولايات المتحدة الأمريكية الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وأكدوا على أنها تمتثل للمتطلبات الأساسية التي وضعتها هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) ، حيث تتوفر فيها كافة المعايير والمتطلبات الاتحادية وبذلك تم قبول طلب ترشيحها للإعتماد.

وتعليقاً على الموضوع، قال البرفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: “أشكر جميع الموظفيين في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة والطاقم التعليمي على الجهود الكبيرة التي بذلناها معاً لتحقيق هذا الإنجاز العظيم في عملية العضوية، فنحن الآن على بعد خطوة واحدة من تحقيق هدفنا في الحصول على الاعتماد المؤسسي من قبل هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC).”

“ويعتبر هذا الإنجار دليل اّخر على أننا نعمل معاً في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في جعلها مؤسسة رائدة للتعليم العالي في المنطقة.” ويمثل قبول ترشيح الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إنجازاً ملحوظاً للجامعة، حيث تواصل عملها لإثبات الامتثال للمعايير والمتطلبات المتبقية من أجل الحصول على الإعتماد. وكانت قد أعلنت الجامعة في وقت سابق من هذا العام، عن خطتها لتحقيق إعتماد عضويتها من قبل هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) بحلول عام 2020، بالإضافة الى إعتماد جميع برامجها الهندسية من  قبل هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا (ABET) وإعتماد جميع برامج إدارة الأعمال من قبل رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB).

 وقد حققت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة نمواً ملحوظاً منذ تأسيسها في عام 2009، بوجود هيئة تعليمية متنوعة ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الطلاب، فضلاً عن توسيع الحرم الجامعي لتلبية إحتياجات الطلاب وإستقبال الأعداد الكبيرة من الطلاب الجدد الذين إنضموا الى الجامعة. كما تم إفتتاح مبنى جديد يضم كلية الهندسة، وقاعة جديدة للإحتفالات ومركز الطلاب في العام الماضي، كما بدأ العمل في مبنى كلية إدارة الأعمال.تعتبر هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) الهيئة الاقليمية لإعتماد مؤسسات التعليم العالي حيث تمنح شهادات جامعية فى احدى عشر ولاية في جنوب شرقي الولايات المتحدة.

وتؤول ملكية  الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة  لحكومة رأس الخيمة وهي  جامعة مرخصة من قِبل لجنة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتقدم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ثمانية عشر برنامجًا للبكالوريوس بالإضافة الى أربعة برامج ماجستير وجميعها معتمدة اعتماداً كاملاً من وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي.

عن emaratiya

شاهد أيضاً

كيفية عمل الفلافل الفلسطينية

    تعد الفلافل الفلسطينية من إحدى أشهر الأكلات الشعبية ، و التي تشتهر بها فلسطين إذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *