الأحد , 25 يونيو 2017
الرئيسية » طبيبك » هل تعلم أن الماء البارد يعالج هذه الأمراض ؟

هل تعلم أن الماء البارد يعالج هذه الأمراض ؟

water

يعتبر الماء أفضل دواء يمكنه علاج العديد من الأمراض ، فشرب الماء يستطيع فعل أكثر مما تفعله الأدوية والعقاقير ، فتتكون الأجزاء الأساسية في جسم الإنسان من الماء ، لذلك فالماء ضروري جدا حيث يساعد أعضاء الجسم المختلفة لتقوم بوظائفها بالشكل المناسب ، ولا يساعد الماء في الحفاظ على صحة الخلايا فقط ، بل يقوم بالتخلص من السموم الغير مرغوب فيها من الجسم .

يساعد الماء على الحفاظ على صحة البشرة ، التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، يدعم عملية الميتابوليزم ، يعزز الطاقة التي يحتاجها الجسم ، يلين المفاصل ، يحسن الحالة المزاجية ويسهل عملية الهضم ، ونحن عادة ما نتحدث عن الماء الساخن وفوائده ، لأنه خالي من العوامل المعدنية ، ولكن هل تعلم أن الماء البارد يقدم العديد من المنافع الصحية لجسم الإنسان .

لا يحتاج الإنسان تناول الماء البارد فقط ليجني منافعه ، بل يمكن وضعه مباشرة على الجسم أو الإستحمام به ، فالحصول على حمام بارد صباحا يساعد على الشعور بالإنتعاش طوال اليوم ، ولا يعني المار البارد أن يكون مثلجا ، بالإضافة إلى ذلك يعمل الماء البارد على تهدئة الجسم في أيام الصيف الحارة ، كما يساعد في علاج بعض الأمراض عن طريق التحكم في تدفق الدم ، تعزيز التخلص من سموم الجسم ودعم الجهاز الهضمي .

المنافع الصحية للماء البارد :

1- النقرس : إن النقرس هو مرض ناتج عن تراكم حمض اليوريك ، مما يؤثر على المفاصل ، ويساعد الماء البارد على التخلص من حمض اليوريك من الجسم بفاعلية ، ويؤدي ذلك إلى الوقاية من بعض الأمراض مثل النقرس .

2- يخفف الألم : يعتبر الماء البارد من أفضل الاختيارات لتخفيف الآلام ، ويستخدم لهذا لغرض عن طريق وضعه على منشفة نظيفة ووضعها على الأماكن المصابة أو تشطف هذه الأماكن بالماء البارد مباشرة لتخفيف الآلام ، يعمل الماء البارد على تخفيف تدفق الدم للعضلات مما يعمل على تهدئة الآلام .

3- يحسن الخصوبة : تعتمد خصوبة الذكور على على درجات الحرارة الباردة للخصيتين ، ولكن نظرا لبعض المتطلبات المهنية مثل الجلوس لفترات طويلة أو القيادة يوميا لبعض المسافات البعيدة ، يصبح من الصعب الحفاظ على درجة الحرارة للأماكن الخاصة لدى الرجال ، ويعتبر الجلوس في حاوية من الماء البارد أفضل طريق للحفاظ على درجات الحرارة منخفضة .

4- التهاب المسالك البولية : يمكن علاج التهاب المسالك البولية الأولي عن طريق شرب المزيد من الماء فقط ، فتناول الماء البارد يساعد على التخلص من البكتريا بفاعلية ، فكلما ملأت المثانة جيدا ثم تبولت ، كلما كان الشفاء من هذه الحالة أسرع .

5- حصى الكلى : يتكون حصى الكلى لأسباب عديدة ، ولكن هناك علاج واحد قوي للتخلص منها ومن أمراض الكلى الأخرى وهو الماء ، لذلك ينصح بتناول كمية جيدة من الماء البارد باستمرار .

6- العناية بالعين : ينصح الخبراء بضرورة غسل العينين بالماء البارد دائما ، يساعد ذلك على استرخاء العيون وإزالة التراب والأوساخ التي من المحتمل أن تسبب تهيج العين ، فالماء البارد بالتأكيد علاجا فعالا لمشكلات تهيج العيون البسيطة .

7- الحموضة : يستطيع الماء البارد تهدئة الجهاز الهضمي ، كما يساعد على التحكم في حرقة الصدر وعدم الشعور بالراحة الناتج عن الحموضة ، ينصح بتناول كوب من الماء البارد بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة  للتخلص من هذه المشكلة.

8- علاج البشرة الجافة : إن الماء الساخن هو المسئول الرئيسي عن جفاف البشرة ، والتي إذا تركت بدون علاج يتحول الموضوع من الجمال إلى الصحة ، ولكن أخذ حمام بالماء البارد يساعد في علاج البشرة الجافة والمشكلات المتعلقة بها .

عن emaratiya

شاهد أيضاً

4

طرق لعلاج انخفاض ضغط الدم في المنزل

لى الرغم من عدم مناقشته بكثرة مثل حالات ارتفاع ضغط الدم، فإن انخفاض ضغط الدم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *