الأحد , 23 يوليو 2017
الرئيسية » اماراتية » اماراتية » أخبار المرأة » هدفنا الحفاظ على المركز الأول في جميع مبادرات دولتنا وبرامجها التنموية

هدفنا الحفاظ على المركز الأول في جميع مبادرات دولتنا وبرامجها التنموية

mohamed bn

 

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ضرورة التعاون والتنسيق بين الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والجهات الحكومية المحلية والاتحادية، من أجل تحقيق نجاح الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، والحفاظ على المركز الأول والرقم واحد في جميع مبادرات دولتنا، وبرامجها التنموية في المجالات كافة.

المقر الجديد

وتفصيلاً، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، المقر الجديد للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في دبي.

وتجول سموه في أروقة ومكاتب الهيئة، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة مجلس إدارة الهيئة، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان.

واستمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومرافقوه، إلى شرح وافٍ قدمه المدير العام للهيئة، عبدالله ناصر لوتاه، حول المهام المنوطة بالهيئة، والمتمثلة في إصدار تقارير التنافسية العالمية، والخاصة بأداء الوزارات والهيئات الحكومية الاتحادية، وتقديم المبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بتنافسية الإمارات العالمية، وتطوير المنظومة الإحصائية في الدولة، من خلال اعتماد أفضل التقنيات الحديثة في مجال البيانات والإحصاء، وبناء المهارات الوطنية والعمل المشترك مع الشركاء في الجهات المحلية والاتحادية، وشركات القطاع الخاص والمؤسسات العالمية.

وتوقف سموه، في بداية جولته، بالمقر النموذجي لجهة التصميم الداخلي المميز، وسهولة الوصول إلى المكاتب والتعرف إلى مهمة كل قسم في الهيئة بسلاسة. وتوقف سموه في قاعة الاستقبال، وشاهد الجدارية الكبيرة التي تحمل تواريخ مهمة في مسيرة دولة الإمارات وقيادتها، والإنجازات التي تحققت لشعبنا محلياً وخارجياً.

حديقة خضراء

ودخل سموه قاعة الاجتماعات المفتوحة والمصممة على طريقة حديقة خضراء ومقاعد متحركة وطاولة مستديرة. واستمع سموه إلى شرح حول الهدف من هذا التصميم، الذي يدخل البهجة والسعادة إلى نفوس الأشخاص المعنيين والمستخدمين لهذه القاعة، وخلق روح الابتكار لديهم.

وفي قاعة الاجتماعات الرسمية، التي صمم سقفها على شكل خريطة دولة الإمارات، استمع سموه إلى شرح حول أحدث المستجدات والإعداد الخاص باستضافة دولة الإمارات لـ«المنتدى العالمي للبيانات»، الذي تنظمه الأمم المتحدة مرة كل عامين، حيث فازت الإمارات باستضافة هذا الحدث العالمي، بعد تنافسها مع دول متقدمة في أوروبا وآسيا وغيرهما، إذ فازت باستضافة المنتدى، الذي سيعقد في الربع الأخير من عام 2018.

وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عدداً من الغرف، التي تحمل أسماء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

كما جال سموه في صالات المكاتب المفتوحة، والتقى عدداً من الموظفين والموظفات، واستمع منهم إلى أهمية التصميم الداخلي غير التقليدي لمقر الهيئة، الذي نفذته مجموعة من الشباب الموهوبين من موظفي الهيئة، بحيث يترجم ثقتها في دعم المواهب من العاملين فيها، وتحفيزهم على الإبداع والخروج بأفكار خلاقة، تعزز بيئة العمل الجماعي بروح الفريق الواحد.

وأعرب سموه عن إعجابه بهذا الابتكار الرائع للمواهب الوطنية الشابة في الهيئة، مبدياً ارتياحه وتقديره لهذا الإنجاز الرائع في التصاميم الداخلية لمكاتب وصالات الهيئة، مؤكداً سموه أن «نهج حكومته يرتكز على اعتماد نمط العمل الحكومي الرائد، وتفوق العمل الحكومي بفضل فرق العمل المبدعة والإدارة الملتزمة بالتطور والتحديث والأسلوب المبتكر في إدارة مؤسساتنا الحكومية، التي تتبنى أفضل الممارسات وفق معايير عالمية معتمدة».

وشدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على «ضرورة التعاون والتنسيق بين الهيئة والجهات الحكومية المحلية والاتحادية، من أجل تحقيق ناجح للأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، والحفاظ على المركز الأول والرقم واحد في جميع مبادرات دولتنا وبرامجها التنموية في المجالات كافة، والقائمة على المعرفة والابتكار والتميز، وذلك في سبيل خدمة الوطن والمواطن، وإعلاء شأن دولتنا وترسيخ سمعتها وموقعها المتقدم على خارطة العالم».

حافز للشباب

من جهتها، أعربت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة مجلس إدارة الهيئة، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، عن سعادتها وجميع موظفي الهيئة بزيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى المقر الجديد، معتبرة زيارة سموه حافزاً للشباب لمزيد من العطاء والإبداع والإنجاز.

وفي ختام الزيارة، التقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الصور التذكارية مع موظفي الهيئة، مباركاً لهم سموه إنجازهم الرائع، الذي تجلى في التصاميم المبتكرة للمكاتب.

عن emaratiya

شاهد أيضاً

1

أفراح الرواحي

  حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أول من أمس، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *