Tuesday , 21 November 2017
Home » اماراتية » اماراتية » أخبار المرأة » نصائح من ذهب: حدّقي جيدا في عينيه وأكثر

نصائح من ذهب: حدّقي جيدا في عينيه وأكثر

lov

1- احتسي القهوة في الموعد الأول وليس المثلجات
أجرى جون بارغ، أستاذ علم النفس بجامعة ييل بضع دراسات تكشف عن وجود علاقة خفية بين درجة حرارة الجسم والشخصية.
ووجد انَّه عندما تشعر أجسامنا بالدفء، نميل للتعامل مع الآخرين بحميمية أكثر، لذا إن أردتِ أن يسير موعدك الأول بسلاسة، ابحثي عن الأماكن الدافئة والطعام الساخن، قد يساعد هذا على اتّقاد المشاعر وتطور العلاقة بينكما.

2- كوني إيجابية:
على عكس الاعتقاد السائد، الرجال لا يهتمون فقط بشكل المرأة، وهذا ما كشفته دراسة أجرِيت العام 2010 بعد جمع أكثر من 2100 طالب جامعي، وتقسيمهم إلى 3 مجموعات. أُعطيت المجموعة الأولى صوراً لبعض النساء، وطُلب منهم أن يقيّموا إن كانت تلك النساء جذابات أم لا.
قُدمت نفس الصور إلى المجموعتين الأخريين، مع إخبارهم ببعض المعلومات عن شخصيات وطبائع النساء الموجودات بالصور، مجموعة منهما قيل لها إنَّ هؤلاء النساء غالبيتهن يتمتعن بصفات شخصية إيجابية، بينما سادت الصفات السلبية على المعلومات المقدمة للمجموعة المجموعة الأخرى.
واكتشف الباحثون أن عدد النساء اللواتي وجدت المجموعة ذات الصفات الشخصية الإيجابية أنَّهن يتمتعن بالجاذبية والجمال، كان أكبر من العدد في المجموعتين الأخريين. لذا في موعدك الأول تذكري أن تكوني إيجابية.

3- استمعي جيداً:

 

ربما يبدو هذا شيئاً بديهياً، لكنَّه في الواقع أمر حيوي جداً للعلاقة في جميع مراحلها، في بدايتها، وبعد انتهاء فترة شهر العسل وبدء الصراعات التي لا مفر منها.
إذ كشفت دراسة أجريت العام 2010 على 373 زوجاً من جامعة ميشيغان، أنَّ الأزواج الذين يمكنهم مناقشة مشاكلهم بهدوء ويستمعون إلى الطرف الآخر وقت الجدال أقل عرضة للانفصال لاحقاً من الأزواج الذين لا يفعلون ذلك.
كما قال المعالج النفسي غاري نيومان بشأن الأمر، إنَّ الاستماع هو مفتاح الوقوع في الحب، لأنَّنا كبشر نحتاج إلى من يسمعنا.

4- التواصل بالأعين: 

 

أجرى زيك روبن، أستاذ علم النفس الاجتماعي، دراسة في العام 1970 على 158 زوجاً من خلال مراقبة المدة التي يتواصل فيها الزوجان بالأعين، وكيف ردوا على استطلاع رأي عن علاقتهم، ووجد زيك أنه كلما زاد التواصل البصري بين الزوجين زادت قوة العلاقة بينهما.
وتوصلت دراسات أخرى لنفس النتيجة، وحتى بين الأشخاص الغرباء أيضاً، ولهذا يبدو أن التحديق في أعين بعضكما البعض يزيد الشعور بالألفة بينكما.

5- قولي شكراً:

كلمة “شكراً لك” يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً، وليس فقط بالنسبة لمن يتلقى الشكر، ولكن للشخص الآخر أيضاً.

إذ وجدت دراسة أجرِيت العام 2010 أنَّ الأشخاص الذين يشعرون بالامتنان تجاه عملٍ جيد قام به شريكهم يشعرون أيضاً بقوة العلاقة بينهم وبين شركائهم، ويبدو أن شعور الامتنان كان أكثر أهمية من العمل نفسه.
6- ابتسمي:

لا يساعدك الابتسام فقط في أن تكوني شخصية لا تُنسى، بل يمكن أيضاً أن يساعدك في أن تظهري بشكل أكثر جاذبية للشخص الذي تتوددين إليه.
فوفقاً لدراسة أجريت العام 2014 على السعادة والجاذبية، وجد الباحثون أن جاذبية الشخص تزداد مع زيادة ابتسامته.
7- لا مانع من إحراج نفسك:

قد تبدو مشاركتك لبعض تفاصيلك الشخصية أمراً صعباً ومخزياً، لكن هذا يمكنه مساعدتك في الفوز بحب الطرف الآخر.

فوفقاً لدراسة من 4 أجزاء أجراها باحثون من كلية هارفارد للأعمال، فضَّل 79% من الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة الخروج في موعد مع شخصٍ صريح على استعداد للبوح والاعتراف بتفاصيله الشخصية، مقارنةً بالأشخاص الغامضين الذين يختارون عدم مشاركة تلك المعلومات مع أحد.

8- اخلقي لغة سرية لكما:

وفقاً لدراسة أجرتها جامعة تكساس، النكات السخيفة الخفية، والتعبيرات التي يتشاركها الطرفان قد تكون وسيلةً لتوطيد علاقتهما العاطفية، بالإضافة إلى أنَها تبني هوية مشتركة، وهو ما يُعد أمراً مهماً لخلق الشعور بالانتماء.

وكشفت دراسةٌ أُجرِيَت العام 2010 عن اللغة، أن الأزواج الذين يبدأون في التحدث مثل بعضهما البعض بعد فترة من العلاقة على الأرجح ستستمر علاقتهما.

9- لا تتصرّفي بعكس طبيعتك: 
وفقاً لدراسة أجراها اثنان من الباحثين في جامعة واشنطن العام 2012، فالأشخاص النرجسيون هم الأفضل دوماً في الظهور بمظهر جذاب. وهذا النوع من الناس يبدو أيضاً أنَه أكثر نجاحاً في التعامل بثقة ومرح في الموعد الأول، وهاتان صفتان جذابتان في العموم.
لكن مجلة “ساينتيفيك أميركان” تشير إلى أن شعبية النرجسيين تزول بمرور الوقت، وبالطبع ليس جميع الأشخاص الذين يتحلون بهذه الصفات نرجسيين، ولكن من الأفضل دائماً ملاحظة هذه الأمور، خصوصا إن كنتِ لا تريدين الارتباط بشخص يحب نفسه أكثر من أي شخص آخر.
10- اجعلي شريكك يشعر بأنَّه شخص ناجح:

درس غاري نيومان مئات الأزواج في علاقات مزدهرة وأخرى فاشلة، ووجد أنَّ 48% تقريباً من الأشخاص الذين كانوا في علاقاتٍ فاشلة قالوا انَّهم شعروا بعدم تقدير شركائهم لهم.

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *