الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية » Uncategorized » نصائح لبشرة تشع بالنضارة دائما

نصائح لبشرة تشع بالنضارة دائما

 

84

أوردت مجلة «إن ستايل» الألمانية أن زيت بذور الشيا يعد بمثابة مفتاح جمال البشرة؛ حيث إنه يمنحها مظهراً نضراً ونقياً وملمساً مخملياً يشع إشراقاً وحيوية.

وأوضحت المجلة في موقعها الإلكتروني أن زيت بذور الشيا غني بالأحماض الدهنية المشبعة، التي تساعد على تجدد خلايا البشرة وتحميها في الوقت نفسه من التأثيرات الضارة لما يُعرف «بالجذور الحرة».

فمن المهم أن تؤخذ بعض الأمور في الاعتبار:

1.    لا تستغنِ إطلاقاً عن كريم واقي الشمس وابحثي عن المنتجات الأفضل التي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية UVA  UVB وتأكدي ألا يقل عامل الوقاية من أشعة الشمس عن 50، واحرصي أن تطبقي كميات سخية منه قبل الخروج من المنزل بنحو 20 دقيقة. ويجب إعادة تطبيق المنتج كل عِدة ساعات أو عند الحاجة فقط، إلا إن كنت تستخدمين واقي الشمس “كايا سويت بروف” الذي يعدك بحماية فائقة تصل إلى 8 ساعات.

2.    ارتدي قفازات ذات أكمام طويلة، ولا تخجلي من استخدام المظلة الشمسية عند الانتقال من مكان إلى آخر تحت أشعة الشمس، فصحة البشرة أهم بكثير من منظرك حاملة المظلة، فبالرغم من الدور الكبير لواقي الشمس إلا أنه لا يوفر حماية 100% متكاملة.

3.    لا تتوقفي عن الترطيب أبداً، الأمر الذي لا يجب اتباعه شتاء فقط، بل على مدار العام، مع الحرص على تغيير نوعيته بحسب الفصل، وللصيف، أنتِ بحاجة إلى منتج قليل الزيوت ويكون معززاً بنسبة كافية من عامل وقاية أشعة الشمس، إضافة إلى كريم مناسب للعين ومرطب للشفاه لأقصى حماية.

4.    لا تؤجلي تنظيف بشرتك وتأكدي إحتواء غسول الوجه على حمض الصفصاف أو الجليكوليك، فالبشرة تفرز الكثير من الدهون خلال الصيف ويمكن الحد من ظهور البثور المزعجة باحتواء المنتج على أحد هذين الحمضين، كما أن الحفاظ على البشرة نظيفة منعشة يعتبر أحد أبرز وأهم العوامل التي تحول دون التعرض لأضرار الشمس غير المرغوب بها.

5.    تأنقي هذا الصيف بالنظارات الشمسية، والقبعات (في حال السفر)، كما تساهم في حماية بشرتك خلال الصيف دون الحاجة إلى المزيد من المستحضرات، لذا عندما تقومين بشراء نظارة شمسية إحرصي على اختيار نظارة توفر أكبر قدر ممكن من الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية.

6.    رطبي بشرتك من الداخل عبر الحصول على كمية كافية من الماء، بمعدل لا يقل عن 8-10 أكواب يومياً، ولا بدّ من السيطرة على شهيتك تجاه الجبنة والبطاطس والبيتزا واستبدالها بالخضراوات والفواكه المنوعة التي تعتبر الصديق الأمثل لبشرتكِ وخير ما تحتاجه هذا الصيف وعلى مدار العام أيضاً.

7.    حاولي تجنب الخروج بين الساعة 10 صباحاً و4 مساءً، فالأشعة فوق البنفسجية تكون في أوجها خلال هذه الأوقات وتصبح بشرتكِ أكثر عرضة للضرر والأذى. وفي حال توجب عليك الخروج والتعرض لأشعة الشمس، لا تنسي اتباع النصيحة الأولى.

وتختتم كوتينهو نصائحها مؤكدة أن للشمس فوائدها أيضا فقلة التعرض لها تسبب نقص فيتامين “د”، ولكن بالطريقة الصحية والمناسبة، “ولا تظني أن نقص هذا الفيتامين يعتبر أمراً مقبولاً مقارنة بمشاكل البشرة، فعندما تنخفض مستويات هذا الفيتامين تصبحين أكثر عرضة للإصابة بآلام العظام المستعصية وضعف العضلات والأمراض الوعائية الحادة إلى جانب إزدياد خطر الإصابة بالسرطان”، مشيرة إلى أنه “وفي الوقت الذي تنعشك فيه الشمس وتشعرك بالحيوية على المدى القصير، إلا أن أضرارها وآثارها الجانبية تظهر بعد فترة تفوق فوائدها الإيجابية، لكن مع إتباع الاحتياطات اللازمة عند التعرض للشمس تحصلين على أفضل النتائج وتضمنين حماية شاملة”.

عن editor

شاهد أيضاً

3

نصائح للعناية بالبشرة

  الجمال هو غاية كل سيدة وفتاة في جميع المراحل العمرية ، وأهم مايعكس جمال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *