Tuesday , 21 November 2017
Home » رياضة » ميثاء بنت محمد تقود «الإمارات» إلى الفوز بكأس «جوليوس باير» للبولو

ميثاء بنت محمد تقود «الإمارات» إلى الفوز بكأس «جوليوس باير» للبولو

165137332قادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، فريق الإمارات للظفر بكأس جوليوس باير الذهبي للبولو، عقب الفوز على فريق مهرة بنتيجة «10-7»، في المباراة النهائية التي جمعتهما أول من أمس على ملاعب نادي دبي للفروسية والبولو في المرابع العربية في دبي.

وشهدت منافسات اليوم الختامي، تتويج فريق الحبتور بعد فوزه على أبوظبي «8-7»، بكأس «بنتلي» الذي عادة ما يمنح للفرق التي لم يكتب لها بلوغ دور نصف النهائي.

وعقب انتهاء المنافسات، قام راعي حفل الختام، سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بحضور أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، وعدد من كبار الشخصيات واللجنة المنظمة العليا للبطولة، بتتويج الفرق الفائزة والمتفوقين في البطولة، وتسليم فريق الإمارات، كأس النسخة السابعة، مع العلم أنه اللقب الأول للفريق في هذه البطولة.

وجاءت انطلاقة الشوط الأول سريعة من كلا الفريقين بعد أن تبادلا تسجيل الاهداف، قبل أن يحسم الإمارات النتيجة «3-2»، ومن ثم الابتعاد تدريجياً بفارق الاهداف على مدار الشوطين الثاني والثالث إلى أربعة وبنتيجة «7-3»، قبل أن يحمل الشوط الرابع تألق سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، بقيادة الفريق لتسجيل ثلاثية متتالية مقابل هدف يتيم لمهرة، لترتفع النتيجة مع نهاية هذا الشوط إلى «10-5»، لتدخل المباراة في شوطها الخامس والأخير الذي انكفئ خلاله «الإمارات» للخطوط الدفاعية، ما اتاح الفرصة للاعبي مهرة لتسجيل ثلاثية متوالية لم تشفع لهم بالعودة بنتيجة المباراة التي انتهت لفريق الإمارات «10-7».

وفي لقاء كأس الترضية «بنتلي»، أنهى فريقا الحبتور، وفريق أبوظبي الشوط الأول بنتيجة التعادل «1-1»، قبل أن يبتعد الحبتور بالنتيجة على مدار الشوطين الثاني والثالث ومن ثم الرابع إلى «5-2»، إلا أن الفارق بدأ بالتلاشي مع دخول المباراة في شوطها الخامس، وسط صحوة متأخرة للاعبي «أبوظبي» بتسجيلهم أربعة اهداف كانت كفيلة في قلب النتيجة لولا تسجيل الحبتور لهدفين في هذا الشوط ضمنا له الفوز بالمباراة بفارق الهدف وبنتيجة «7-6».

راشد الحبتور: فريق الإمارات استحق اللقب

اعرب راشد الحبتور قائد فريق مهرة المتوج بلقب النسخة الأولى عام 2009، عن رضاه بأداء فريقه في المباراة الختامية رغم الخسارة، مشيداً بالمستوى الفتي الذي قدمه فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، مؤكداً أن «الإمارات» استحق اللقب عن جدارة.

وتابع في تصريحات صحافية: «جاءت المباراة النهائية عالية المستوى، واستحق الفريق الافضل اللقب، خاصة أن فريق الإمارات استطاع الابتعاد سريعا بالنتيجة خلال الشوطين الثالث والرابع ما صعب مهمة العودة على فريق مهرة، على الرغم من تسجيل الأخير لثلاثة اهداف في الشوط الختامي».

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *