الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية » مشاهير » اخبار الفنانين العرب » ممثلو تياترو مصر.. من المسرح إلى شاشة التليفزيون

ممثلو تياترو مصر.. من المسرح إلى شاشة التليفزيون

 ممثلو تياترو مصر.. من المسرح إلى شاشة التليفزيون - مجلة المرأة الاماراتية

ممثلو تياترو مصر.. من المسرح إلى شاشة التليفزيون – مجلة المرأة الاماراتية

يتوالى ظهور ممثلي مسرح مصر على مائدة رمضان، مُنذ أن عُرض الموسم الأول تحت اسم “تياترو مصر” عام 2014، حتى موسمه الثالث، وتغيّر اسمه إلى “مسرح مصر”، وبمسلسلات رمضان يطلّ على الشاشات عدد منهم، بعضهم نال الظهور كضيف شرف، وآخرون حصلوا على البطولة بجانب نجوم هذا الموسم.

في هذا التقرير نرصد عدد من نجوم مسرح مصر، الذين اشتركوا بمسلسلات الشهر الكريم، ويغلب طابع الكوميديا على أدوارهم، رغم ظهور البعض في مسلسلات الدراما.

مصطفى خاطر

انطلقت شهرة خاطر من تياترو مصر، وهو خريج كلية الآداب، بجامعة عين شمس، اشترك في عدد من مسرحيات الجامعة، وبجانب التمثيل، عمل مخرجًا مع فرقة “رموز”، كما يذكر موقع السينما، وأخرج معهم مسرحية “حال الدنيا”.
خلال اشتراكه في تياترو مصر، استطاع خاطر الظهور في أدوار بعدد من الأفلام، كان أحدثها “حسن وبقلظ” و”أوشن 14″، كما ظهر أيضًا بمسلسل “لهفة”، الذي عُرض في الموسم الماضي لشهر رمضان، لكنه عاد هذا العام في الظهور ضمن طاقم العمل الأساسي في المسلسل الكوميدي “نيللي وشريهان“، بجانب البطلتين “دنيا سمير غانم” وشقيقتها “ايمي”.

محمد أنور

يجمع المسلسل الكوميدي “صد رد” عدد من نجوم مسرح مصر، ومن بين هؤلاء ظهر محمد أنور بدور “حمادة بني”، كذلك يشترك في مسلسل “أزمة نسب”، التحق أنور بعد تخرجه من كلية الحقوق، بمعهد فنون مسرحية، قسم تمثيل وإخراج، ويُعتبر من أول أدواره مسلسل “راجل وست ستات”، كما قام بالتمثيل في فيلمي “حسن وبقلظ”، و”أوشن 14”.

حمدي الميرغني

هو خريج كلية الحقوق، بعين شمس، بدأ التمثيل بمسرح مصر، “الموسم التالت كان فتحة خير علينا”.. على لسان الميرغني بأحد اللقاءات التليفزيونية وصف الموسم الثالث لتياترو مصر، بالنسبة له أدى ذلك إلى اشتراكه بأعمال ضخمة مثل دوره في مسلسل “ليالي الحلمية” حيث يؤدي دور “سليمان” ابن رجل الأعمال “زاهر غانم”، الذي يلعب دوره الممثل “اسماعيل محمود”، كذلك شارك الميرغني في مسلسل “وعد”، مع الممثلة “مي عز الدين”.

دينا محسن

هي خريجة كلية التربية بعين شمس، بدأت التمثيل للمسرح لكنها ظهرت بقوة من خلال تياترو مصر، وفي هذا الموسم شاركت أيضًا في “ليالي الحلمية”، حيث تقوم بدور “تهاني البدوي”.

مصطفى بسيط

شارك بسيط في أعمال قبل مسرح مصر، أولها كان المسلسل الكوميدي “راجل وست ستات”، ثُم ظهر بفيلم “مستر أند مسز عويس”، لكنه اشتهر من خلال مسرح مصر، لينال دورًا بمسلسل “ليالي الحلمية” أيضًا.

كريم عفيفي:
هو خريج كلية التجارة بجامعة القاهرة، أيضًا بدأ التمثيل من خلال مسرح الكلية، وأخرج عدد من مسرحيات الجامعة، اشتهر من خلال مسرح مصر، وظهر العام الماضي من خلال مسلسل “لهفة”، لكنه اشترك في المسلسل الكوميدي “بنات سوبر مان“، بجانب “يسرا اللوزي” و”شيرين عادل” و”بيومي فؤاد”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *