Wednesday , 23 May 2018
Home » تألقي » ماسكات الفواكه الطبيعية لبشرة مثالية

ماسكات الفواكه الطبيعية لبشرة مثالية

gallery-previewلا أحد يختلف على أهمية الخضروات والفاكهة للجسم والبشرة فتناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية المفيدة ينعكس بالطبع على نضارة بشرتك وكما أن الفاكهة تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة فإن تطبيقها على البشرة مباشرة يقدم لها فوائد صحية عديدة ويمنحها نضارة مثالية، يمكنك الإستعاضة بها عن مستحضرات العناية بالبشرة والتي تحتوي على العديد من المركبات الكيميائية الضارة بالبشرة على المدى البعيد.

إليك أهم الفواكه التي تساعدك على الحصول على بشرة مثالية بطريقة طبيعية:

1- البابايا :فهي أحد الفواكه الغنية بفيتامين (ج) ، “كاروتين” ، و عوامل مضادة للشيخوخة ، كما أنها تحتوى على إنزيم يسمي “البابين” يعمل كمُهضّم ، كما أنه عند وضعه على البشرة يتخلّص من الخلايا الميتة للتجربة فقط قومي بتقطيع هذه الفاكهة و ضعيها مباشرة على بشرتك كقناع طبيعي للبشرة ، فهي تعمل على تقشير و ترطيب البشرة لذا تعدّ من أشهر المكونات في صناعة مستحضرات التجميل لقدرتها على إعادة حيوية البشرة.

2- الأناناس :  لا يستخدم فقط كعصير ، فهو أيضًا يعمل على تنعيم البشرة و تخليصها من حروق الشمس ، و على الأخص إنزيم “بروميلين” الذي يعمل كمضاد للإلتهابات و مادة منظفة ، كما أنه يخفف من التورم و الانتفاخ .   للتجربة ، قومى بتقشير الثمرة و طحن بعض من داخلها و ضعيها كقناع للبشرة ، ستشعرين بإحساس بالوخز قليلا إذ أنه يخترق مسام البشرة.

3- البرتقال :  كل ما يحتوى على فيتامين (ج) و مضادات الأكسدة عادةً ما يزيد من نضارة بشرتك ، و لكن هذه الفاكهة السحرية – طبقاً لدراسات جارية – لديها القدرة أيضاً على مقاومة خلايا سرطانية في الجلد ، أمّا صناعات مستحضرات التجميل تقوم على استخراج مادة “كحول البيرليل” المسئولة عن تلك الوظيفة ، و تقدّمها لكى معبأة و جاهزة . و لكن يمكنك تجربتها بنفسك فقط قومى بشراء بعض منها و قطعيها و افركيها على بشرتك .

4- الأفوكادو : مضاد للشيخوخة قوى المفعول ، مكوناً من فيتامين (ج) و فيتامين (هـ)، بالإضافة إلى نسبة الدهون به التى تعمل على ترطيب و منع جفاف البشرة ، فتحافظ على شباب بشرتك ، مادة الـ”ستيرولين” الموجود بها لها القدرة على تقليل أثر التقدم في السن ، علاج ضرر أشعة الشمس ، و الندب و زيادة الكولاجين في البشرة .   للتجربة قومى بطحن الثمرة بواسطة شوكة أو باستخدام الكبّة ، ثم ضعيها على بشرتك و اتركيها كما ترغبين ثم اغسليها لتري الفرق .

About admin

Check Also

نصائح للعناية بالبشرة

  الجمال هو غاية كل سيدة وفتاة في جميع المراحل العمرية ، وأهم مايعكس جمال …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *