Thursday , 23 November 2017
Home » طبيبك » نسائية » مأكولات صحية تزيد من وزنك تعرفي عليها

مأكولات صحية تزيد من وزنك تعرفي عليها

343836d43b2ab4e7388856db5a048d07fdb0c2f4مما لا شكّ فيه أنّ الإمتناع عن تناول المأكولات الغنية بالدهون والوجبات السريعة هو أوّل الخطوات نحو الرشاقة والقوام الجميل. غير أنّ ما لا تدركينه عزيزتي أنّ بعض المأكولات الصحّية التي تتناولينها بصفة مستمرّة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية وتساهم بشكل كبير في اكتسابك للوزن. تعرفي معنا على بعض هذه المأكولات في هذا المقال :

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الكثير من المعادن والمغذيات ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى الألياف التي تمنحك شعورًا بالإمتلاء والشبع. وللأفوكادو منافع صحية كثيرة منها الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، غير أن إذا كان هدفك خسارة الوزن عليك الإنتباه جيدًا إلى الكميات التي تتناولينها منه إذ يحوي هذا الأخير حوالى 350 سعرة حرارية أي ما يساوي حوالى 3 تفاحات تقريبًا.

المكسّرات: للمكسّرات فوائد صحية كثيرة بإحتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين وفيتامين E وعدد كبير من الألياف. تساعد المكسرات على حماية القلب وخفض مستويات الكولسترول في الدم. اما إذا كان هدفك التخفيف من وزنك فتناولي يوميًّا ما لا يتجاوز الربع كوب إذ يحتوي هذا الأخير على حوالى 132 سعرة حرارية.

الفاكهة المجفّفة: الفاكهة المجفّفة هي فاكهة طبيعية يتمّ إزالة الماء منها وتجفيفها ولها غالبية المنافع التي تحتويها الفاكهة الطبيعية، غير أنّ سعراتها الحرارية تفوق أضعاف الأخرى لذا لا تفرطي في تناولها بل إستعيضي عنها بالفاكهة الطبيعية.

عصائر الفاكهة: تعتبر هذه العصائر من المشروبات الصحية إذ يتمّ تحضيرها من الفاكهة غير أنّ هذه العصائر وبخاصّة غير الطبيعية منها تحتوي على كميات كبيرة من السكر الإصطناعي والسعرات الحرارية لذا من المفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية أو بالفاكهة الكاملة بفضل المعادن والفيتامينات الموجودة فيها.

القهوة: إنّ مادة الكافيين الموجودة في القهوة تجعل منها عنصرًا بالغ الأهمية لمحاربة الإكتئاب ومدّ الجسم بالطاقة والوقاية من مرض الألزهايمر وغيرها من الأمراض بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيها. غير أنّ الإستهلاك اليومي لكميات كبيرة من القهوة المحلاة أو تلك الغنية بالكريمات تعيق عميلة فقدانك للوزن إذ يحتوي كلّ كوب منها على حوالى 300 سعرة حرارية إضافةً إلى 15 غراماً من الدهون. لذا احتسي القهوة المحلاّة باعتدال أو تناولي ما شئت من القهوة السوداء عوضًا عنها.

About admin

Check Also

16

عادات خاطئة تعمل اضطرابات الهرمونات الانثوية

اضطرابات الهرمونات الانثوية تسبب العديد من الاضطرابات النفسية و الصحية ، التقلبات المزاجية بدون سبب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *