Monday , 19 February 2018
Home » اماراتية » كيف تهتمين بصحه جلدك

كيف تهتمين بصحه جلدك

كيف تهتمين بصحه جلدك
كيف تهتمين بصحه جلدك

مع ارتفاع درجات الحرارة وتمدّد الجلد طبيعياً فإن جسم الانسان قد يتعرض الى زيادة التعرق، وبعض الاضطرابات كظهور تبقعات جلدية أو تشقق أو جفاف.

ولعل النمط الغذائي للشخص يؤثر بشكل قوي في رونق الجلد، فلطالما اعتبرنا أن الجلد هو مرآة الجسم لما يعكسه من صحة أعضائه أو عدمها، وقد تزداد المشكلات الجلدية بازدياد التعرض للشمس لساعات طويلة دون حماية خاصة، ما يشكل خطر الإصابة بأمراض عدة، ويمكن أن يؤدي الى ظهور التجاعيد مبكراً، لذلك علينا اتخاذ تدابير صحية للحيلولة دون اصابة البشرة والجلد بمشكلات صحية، خصوصاً في فصل الصيف، وكي تتيح لجلدك أن يتنفس ويتمتع بالنضارة.

وكذا حال المسافرين الى مناطق أخرى تتمتع بأجواء معتدلة، أيضاً عليهم المحافظة على نضارة الجلد والبشرة، فخلايا الجلد تتأقلم بشكل سريع مع المحيط الخارجي.

خطوات صحية لنضارة الجلد

 
  • الخيار الأول من دون منازع دوماً تناول الماء النقي يومياً من 6 ــ 7 أكواب، على ألا يكون بارداً جداً، فالماء البارد قد يعطيك احساساً بالانتعاش لفترة بسيطة.
  • تناول العصائر الحمضية الغنية بالأملاح المعدنية، لتعويض الجسم خسارته منها بسبب التعرق.
  • تعتبر الفاكهة الصيفية أغنى من غيرها بالسوائل النقية والفيتامينات الخاصة التي تسهم في دعم حيوية ورونق الجلد، فأكثر منها، وحيثما تكون تناول الفاكهة الموسمية لبلد إقامتك.
  • تناول البطيخ في الأجواء الحارة يمد الجسم بالانتعاش والرطوبة، فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء الغني بالمعادن وأشباه المعادن، كما يمكن استعمال قشور البطيخ في حال الاصابة بحروق الشمس أو احمرار الجلد، كما تسهم قشور البطيخ في التخلص من قشور الجلد الميت لتمنح مساماته فرصة التنفس أكثر.
  • إذا كنت على شاطئ البحر استغل الفرصة وقم بعمل تقشير لبشرة الجسم عن طريق رمال البحر، ضع الرمال المبللة بماء البحر على الجلد، وافرك بلطف لدقائق ثم تخلص منها.
  • احتفظي بعبوة رذاذ ماء الورد العضوي معك أينما كنت، لأن ماء الورد يمنح البشرة رطوبة عالية ويعوضها عن المعادن التي تخسرها، ولماء الورد فعالية متميزة لاضفاء الرطوبة والحيوية على الجلد، استعمليها كلما سنحت لك الفرصة في المطبخ في السيارة خارج المنزل وعلى شاطئ البحر، ويمكنك استعمالها لأطفالك لتجنب جفاف جلدهم وتعرضهم لحروق الشمس.
  • دعي جلدك يتنفس وقومي بعمل الحمام المغربي الخاص للتخلص من الطبقة العازلة لمسامات الجلد مرة واحدة في الشهر، ولا تستعملي الزيوت لدهن الجسم بعدها، لأن الزيوت تغلق مسامات الجلد، ومرري قطعة من الليمون المبللة بماء الورد العضوي على الجسم بعد الاستحمام.
  • تعتبر زبدة زيت الزيتون من أقوى المواد الطبيعية للحصول على بشرة رطبة ونضارة عالية بسبب احتوائها على فيتامين E الطبيعي، وخلاصة الأحماض الدهنية الأساسية الخاصة لمحاربة الشيخوخة والجفاف، استعمليها يومياً، مع تدليك خفيف لزيادة سرعة الامتصاص.
  • ابتعدي عن استعمال سوائل الصابون الكيميائية للاستحمام، واستعملي المواد الطبيعية أو الصابون الطبيعي من خلاصة الزهور أو الغار، فهي مطهرة للجلد، وتضفي النعومة والاحساس بالانتعاش. •قومي بعمل مغطس خاص لزيادة حيوية الجلد واعادة الرطوبة الخاصة له: فنجان صغير من ملح البحر الميت + قطرات من الزيت العطري الخاص بالاسترخاء وإزالة التوتر (من زيوت الحمضيات) + ملعقة وسط من زبدة زيت الزيتون،

لمدة 20 دقيقة، ثلاث مرات بالأسبوع، وسوف تدهشين من النتيجة.

 

About admin

Check Also

أفراح الكتبي في الذيد

قام سعيد علي سهيل الخاصوني الكتبي، حفل استقبال بمناسبة زفاف نجله سالم إلى كريمة سلطان …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *