الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية » اماراتية » كيفية عمل الأصابع المالحة بالشومر

كيفية عمل الأصابع المالحة بالشومر

 

تعتبر الأصابع المالحة ، و ذلك بشكلاً عاماً من إحدى أنواع المسليات المفضلة ، و بشكلاً عالياً لدى الكثيرين ، و من جميع الفئات العمرية إذ يرجع السبب في ذلك إلى طعمها الشهي ، و اللذيذ إلى حداً عالياً ، و الأصابع المالحة هي في العادة ما يتم تقديمها كأحد أنواع المشهيات ، و خاصة في هذه الموائد الخاصة بشهر رمضان المبارك هذا بالعلاوة على تقديمها ، و بشكلاً كثيفاً في هذه الاجتماعات الخاصة بالأقارب أو بالأصدقاء ، و ما إلى غير ذلك من مناسبات ، و تحضر الأصابع المالحة بالعديد من الطرق هذا بالعلاوة على تحضيرها بالعديد من النكهات إذ غالباً ما تتم عملية تقديم الأصابع المالحة إلى جوار العديد من أنواع الصلصات سواء الحلوة منها أو الحارة ، و ذلك بالطبع يكون على حسب تلك النكهة المحضرة منها في الأساس ، و تتميز الأصابع المالحة بأنها تحتوي على هذه النسبة الوافرة من السعرات الحرارية ، و التي تعمل على منح الجسم تلك الطاقة اللازمة له من أجل القيام بمهامه المختلفة إذ يمنح تناول ما مقداره (100) غرام من الأصابع المالحة ما يعادل مقداره (265) سعراً حرارياً ، و سوف نتناول سيدتي في هذا المقال طريقة عمل الأصابع المالحة بالشومر في المنزل .

المكونات الواجب توافرها لعمل الأصابع المالحة بالشومر فى المنزل :-

أولاً :- ما مقداره (3) أكواب من الطحين .

ثانياً :- ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح .

ثالثاً :- ما مقداره ملعقتان كبيرتان الحجم من الشومر أو من اليانسون أو من حبة البركة هذا بالعلاوة على السمسم إذ يكون ذلك على حسب الرغبة الخاصة بالمتناول .

رابعاً :- ما مقداره (1) كوب من الزيت النباتي .

خامساً :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من السكر الناعم .

سابعاً :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من الخميرة .

ثامناً :- ما مقداره كوباً واحداً من الماء الفاتر .

طريقة التحضير الخاصة بالأصابع المالحة بالشومر :- للقيام سيدتي بتحضير الأصابع المالحة بالشومر في المنزل سيكون عليكي اتباع الخطوات التالية :-

أولاً :- قومي سيدتي بإذابة الخميرة هذا بالعلاوة إلى السكر ، و ذلك في ما مقداره ربع الكوب من الماء ، و في داخل وعاءاً مناسباً ، و من ثم اتركي المزيج الناتج لديكي حتى يتجانس ، و بشكلاً جيداً إذ يكون ذلك في مدة زمنية مقدارها (15) دقيقة تقريباً .

ثانياً :- قومي بخلط بقية المكونات الجافة لديكي معاً ، و بشكلاً جيداً هذا مع مراعاة أن تكون عملية الخلط الخاصة بهذه المكونات في داخل وعاءاً أخر.

ثالثاً :- ضيفي سيدتي كمية الزيت النباتي التي قمتي بتحضيرها ، و ذلك بشكلاً تدريجياً مع مراعاة قيامك بفركه ، و ذلك شيئاً فشيئاً إذ يكون ذلك من أجل ضمان اختلاط الزيت بالطحين ، و بشكلاً جيداً .

رابعاً :- اسكبي سيدتي المزيج الخاص بالخميرة ، و ما قد تبقى من الماء على الطحين ، و من ثم أبدائي بعملية عجن كل تلك المكونات مع بعضها البعض ، و ذلك بشكلاً جيداً ، و من أجل ضمان الحصول على هذه العجينة المتماسكة القوام ، و غير الملتصقة باليد .

خامساً :- غطي العجينة ، و ذلك من خلال استعمال قطعة من القماش النظيف ، و من ثم اتركيها كي تتخمر ، و بشكل جيد ، و ذلك غالباً ما يكون في مدة زمنية مقدارها (30) دقيقة تقريباً .

سادساً :- أبدائي سيدتي بعملية التقطيع الخاصة بالعجينة ، و ذلك يكون على شكل عدة كرات صغيرة الحجم ، و من ثم أعملي على فرد كل قطعة من قطع العجين على سطحاً مستوياً ثم قومي بعملية تقطيعها على شكل مستطيل .

سابعاً :- اعملي على وضع القطع الخاصة بالعجين في داخل الصينية المخصصة لعملية الخبز هذا مع مراعاة رصها بشكلاً جيداً بها ثم قومى بتغطيتها باستعمال قطعة مناسبة من ورق النايلون ، و بشكل جيد ، و من ثم اتركيها لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة أخرى ، و ذلك يكون من أجل أن ترتاح ، و تكتسب الشكل النهائي الخاص بها .

ثامناً :- أبدائي سيدتي بإدخال الصينية الخاصة بالعجين إلى داخل فرناً ساخناً ، و بشكلاً مسبقاً ، و ذلك مع ضرورة مراعاتك أن تكون درجة الحرارة الخاصة بالفرن مقدارها (180) درجة مئوية ، و ذلك يكون لمدة زمنية مقدارها (30) دقيقة تقريباً من أجل ضمان خبزها بشكلاً جيداً ، و إلى أن تصل إلى درجة الاحمرار .

تاسعاً :- اخرجي سيدتي الأصابع المالحة من داخل الفرن ، و من ثم قومى بوضعها في داخل الطبق الخاص بعملية التقديم ، و من ثم أبدائي في عملية تقديمها إلى المتناول .

عن emaratiya

شاهد أيضاً

كيفية عمل الفلافل الفلسطينية

    تعد الفلافل الفلسطينية من إحدى أشهر الأكلات الشعبية ، و التي تشتهر بها فلسطين إذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *