Thursday , 18 January 2018
Home » منزلك » حدائق » كوني حذرة عند استخدام الكلور في التنظيف……

كوني حذرة عند استخدام الكلور في التنظيف……

download-17يعتبر الكلور من المنظفات التي لا يكاد يخلو منزل من وجودها،ويعتبره الكثير اغلب الناس انه مطهر من الجراثيم اكثر من كونه منظف.ولا يمكن لاحد ان يتخيل ان استخدامه في بعض الاحيان ربما يكون ضار ويؤدي للاصابة ببعض الامراض الخطيرة.

والسؤال الذي يطرح نفسة هل استخدام الكلور في التنظيف قد يسبب السرطان؟

 

وللاجابة على هذا السؤال نقول ان مادة الكلور الموجودة في المنزل والتي نستخدمها كمبيض ومعقم تتكون من كلوريد الصوديوم وهي مادة شديدة الاكسدة ان لم تكن مخففة واستخدمت بالشكل المركز ،كما انها تؤدي للاصابة بحروق الجلد وعند ملامسة العين فانها قد تدمرها .

والدراسات تؤكد انه ينبغي عدم خلط الكلور مع احد المنظفات الاخرى التي تستخدم في المنزل ،لانه بذلك يمكن ان يحدث تفاعل معها ويسبب اطلاق غاز الكلور السام وخصوصا عند التفاعل مع المنظفات ذات التفاعل الحامضي ،كما انه عند خلط الكلور مع المنظفات التي تحتوي علي الامونيا فانه يتولدغاز كلوريد -الامين الذي يعتبر غاز سام .

واشارت بعض الدراسات ان بعض المواد التي تنتج عن خلط الكلور بالمنظفات قد تولد مواد مسرطنة .وبالنسبة لاستخدامة في تنظيف الاواني فمن الناحية النظرية فانه قد يتفاعل مع بعض المعادن رغم ذلك لاتوجد دراسات تؤكد مدي الخطورة ،ولكن ينصح باستخدام الخل بدلا من الكلور.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *