السبت , 27 مايو 2017
الرئيسية » طبيبك » نسائية » فوائد مذهلة للشوكولا الأسود

فوائد مذهلة للشوكولا الأسود

d7ec1dfe96d6bcc2e2b4e431e81cb5035f42ccabالشوكولا هو صديق الكثيرات وهو من أكثر أنواع المأكولات استهلاكًا على الإطلاق نظرًا لطعمه اللذيذ وللنشاط الذي يمنحه للجسم. أما الشوكولا الأسود فهو الأفضل وله فوائد صحية وغذائية كثيرة، إليك البعض منها في هذا المقال  :

يساعدك على خسارة الوزن: ابتسمي عزيزتي فلا شعور بالذنب لدى تناول الشوكولا بعد اليوم. عندما نتكلم عن فوائد غذائية، صحيّة وفقدان الوزن فنحن لا نعني سوى الشوكولا الأسود لأنّه يساعد على تثبيت معدلات السكر في الدم ويتحكّم بالشهية وبالرغبة في تناول الطعام.

الحفاظ على صحة الأسنان: لقد أثبتت الدراسات أنّ للشوكولا الأسود قدرة كبيرة على حماية الأسنان لأنّه غنيّ بمضاد التأكسد Theobromine الذي يحمي الأسنان ويحافظ على لونها.

تحسين المزاج: يحتوي الشوكولا الأسود على كمية قليلة من الكافيين التي تساعد على تنشيط الجسم ومدّه بالطاقة والحيويّة وقد أثبتت الدراسات أنّ للشوكولا الأسود قدرة على تحسين المزاج ومكافحة الإكتئاب.

العناية بالبشرة: لقد أثبتت الدراسات أنّ مادة الفلافانول Flavanol الموجودة في الشوكولا الأسود تحمي من الأشعة ما فوق البنفسجية في فصل الصيف ومن مخاطرها على البشرة ويمنع ظهور البقع الحمراء عليها لدى تعرّضك لأشعّة الشمس، وتساعد على ترطيب البشرة.

التخفيف من خطر الإصابة بالأزمة القلبية: وقد أثبتت الدراسات أيضًا أنّ مادّتي ال Flavanol و ال Magnesium في الشوكولا الأسود تحسّنان عمل القلب والأوعية الدموية وتساهمان في إبقاء شرايين القلب مفتوحة وتنظّمان النبضات. إقرأي أيضًا: اكتشفي اعراض السكتة القلبية وسبل الوقاية منها!

محاربة السكري: يحمي الشوكولا الأسود من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وهو النوع الأخطر على الإطلاق بفضل احتوائه على مادة الفلافانوييد التي تنظم معدلات السكر في الدم وتساعد على الحماية من الإلتهابات التي تترافق والسكري.

تنشيط عمل الدماغ: يحتوي الشوكولا الأسود على مادة الكافيين التي تساعد على تنشيط عمل الدماغ والجهاز العصبي.

لذا تناولي الشوكولا الأسود باعتدال وتمتعي بطعمه اللذيذ وبفوائده الصحية الكثيرة.

عن admin

شاهد أيضاً

breastcancer_stage4

مراحل تطور سرطان الثدي بالصور

  سرطان الثدي شأنه كشأن جميع الامراض له مراحل مختلفة منذ بداية ظهوره و حتى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *