الإثنين , 25 سبتمبر 2017
الرئيسية » اماراتية » اماراتية » «فلاي دبي» تتلقى 1000 طلب توظيف يومياً

«فلاي دبي» تتلقى 1000 طلب توظيف يومياً

3080042998أفادت شركة «فلاي دبي»، بأنها تتلقى 1000 طلب توظيف يومياً، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن العدد الإجمالي لموظفي الناقلة يبلغ 3000 موظف في جميع الأقسام والقطاعات، منهم 600 طيار.

وذكرت أن نسبة الناطقين باللغة العربية ضمن طاقم خدمة الناقلة (خدمات المقصورة)، يصل إلى نحو 24%، لافتة إلى أن طاقم خدمات المقصورة يضم حالياً 1468 موظفاً.

وتفصيلاً، قالت نائب أول الرئيس التنفيذي للخدمات على متن الرحلات في شركة «فلاي دبي»: جيلي سيمز، إن «الأنظمة التي وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات تقتضي وجود أحد أفراد طاقم الطائرة يجيد اللغة العربية على متن كل رحلة»، موضحة أن «(فلاي دبي) تسيّر 1500 رحلة أسبوعياً، فيما يواصل أسطولها الجوي النمو، إذ يبلغ حالياً 49 طائرة، لذا نتطلع دائماً إلى توظيف متحدثين باللغة العربية مؤهلين للانضمام إلى فريق عملنا».

وبخصوص استقطاب الموظفين الجدد، ذكرت سيمز، أن «الناقلة تجري تقييماً للمتقدمين للعمل معها بمعدل مرة كل أسبوعين في الدولة، ولاحظنا اهتماماً متزايداً من قبل الراغبين في العمل معنا ممن يجيدون اللغة العربية من مختلف أنحاء شبكة وجهاتنا»، مشيرة إلى أن الناقلة تتلقى يومياً 1000 طلب توظيف.

وحول طرق التوظيف، بينت سيمز، أن «الناقلة تستخدم عدداً من الطرق للتواصل مع المرشحين الناطقين بالعربية والراغبين في العمل لديها، ويشمل ذلك المشاركة في معارض وفعاليات التوظيف، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعية، ووكالات التوظيف، فضلاً عن الاستعانة بمراجع داخلية أبرزها موظفونا، إذ نمتلك نظاماً داخلياً يشجع الموظفين على ترشيح معارفهم الأكفاء والمؤهلين للعمل مع الناقلة».

وأضافت أن «(فلاي دبي) تخدم ركاباً من جنسيات متعددة وتطمح إلى أن توفر لهم أفضل تجربة سفر ممكنة على متن طائرتها، لذا يضم فريق الناقلة المختص بخدمة ركابها ومتعامليها موظفين من 111 بلداً معظمهم يتحدثون لغتين على الأقل».

ولفتت إلى أن «نسبة الناطقين باللغة العربية ضمن طاقم خدمة الناقلة (خدمات المقصورة) تصل إلى نحو 24%»، مبينة أن «طاقم خدمات المقصورة يضم حالياً 1468 موظفاً».

وتابعت سيمز: «الناقلة ستتسلم ثماني طائرات جديدة العام المقبل، كما سيتم الإعلان عن وجهات جديدة، ما يستوجب علينا استقطاب المزيد من الكفاءات للانضمام إلى (فلاي دبي) وتلبية احتياجات مسافرينا».

إلى ذلك، أعلنت «فلاي دبي»، خلال العام الجاري عن 18 وجهة جديدة، إذ تضم شبكتها حالياً 94 وجهة في 45 بلداً، منها أربع وجهات تبدأ الناقلة تسيير الرحلات إليها في أكتوبر المقبل، وتضم هذه الشبكة 59 بلداً لم تتمتع بربط جوي مباشر إلى دبي من قبل، مشيرة إلى أن عدد موظفي الناقلة الإجمالي يتجاوز 3000 موظف في جميع الأقسام والقطاعات، منهم أكثر من 600 من الطيارين.

وأضافت أن أسطولها الذي يبلغ متوسط عمره أكثر من ثلاثة أعوام، يتكون من 49 طائرة «بوينغ 800-737»، لافتة إلى أنها ستتسلم طائرة جديدة بحلول نهاية العام الجاري، وثماني طائرات العام المقبل.

وأشارت «فلاي دبي» إلى أنها تحظى بميزة موقعها، إذ تغطي شبكتها مدى ست ساعات طيران من دبي، ويستفيد مسافروها من إمكانية الربط إلى 264 وجهة حول العالم سواء ضمن شبكة الناقلة ذاتها، أو باستخدام شركات الطيران الأخرى العامة في دبي والتي يفوق عددها 140 شركة.

يشار إلى أن «فلاي دبي» بدأت عملياتها رسمياً في الأول من يونيو 2009 مع إقلاع أولى رحلاتها إلى بيروت، وتمت إضافة ثلاث وجهات جديدة خلال الشهر نفسه، لتتخطى الناقلة علامة الـ100 ألف مسافر بعد مرور ثلاثة أشهر فقط، وتمتد شبكة «فلاي دبي» حالياً من موسكو وبشكيك شمالاً، إلى كاتماندو ولكناو شرقاً، وأديس أبابا ومالي جنوباً، حتى سكوبيه وبوخارست غرباً.

وطلبت الناقلة شراء طائرات جديدة بقيمة 8.8 مليارات دولار، للحصول على 111 طائرة «بوينغ 737»، منها 100 من طراز «ماكس» الجديد و11 من طراز الجيل الجديد 800، ذات الطراز الذي يتكون منه أسطولها حالياً، وتهدف من خلال ذلك ليس إلى زيادة حجم أسطولها فقط، بل إتاحة استبدال الطائرات الأقدم لإبقاء سمة الحداثة لمتوسط عمر الأسطول. وتبدأ تسلم طائرات «ماكس» في عام 2017، وتستمر بتسلمها تباعاً خلال الأعوام الستة التالية.

عن admin

شاهد أيضاً

1

محمد بن راشد يهنئ شعب الإمارات والشعوب العربية والاسلامية بالأضحى المبارك

    هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *