Tuesday , 21 November 2017
Home » طبيبك » نسائية » طفلك » فطام الأطفال الرضع يمكن أن يخفض من خطر السمنة

فطام الأطفال الرضع يمكن أن يخفض من خطر السمنة

طريقة تغذية طفلك الرضيع قد تحدث اختلافا كبيرا على صحته المستقبلية.

وفقا لدراسة جديدة، منح طفلك الرضيع فرصة إختيار الأطعمة التي تعجبه بدلا من إطعامه بالملعقة يمكن أن يخفض من خطر السمنة لأنه يقود الطفل الرضيع للقيام بإختيارات صحية أكثر.

 الدراسة التي تابعت 155 طفل في جامعة Nottingham نظرت إلى التفضيلات الغذائية للأطفال الرضع في مجموعات مختلفة من تقنيات الإطعام. فوجدت النتائج بأن الأطفال الرضع الذين اختاروا الطعام بأيديهم اتجهوا نحو الأطعمة الصحية – مثل الكربوهيدرات – بينما المجموعة التي تناولت الطاع بالملعقة فضلت الأطعمة الحلوة.

وقال الباحثون في الدراسة بأن الأطفال الذين فطموا من خلال تقنية اختيار الطعام بأيديهم كانوا على الأرجح أكثر قدرة على تنظيم كمية غذائهم بطريقة تؤدي الى خفض مؤشر كتلة الجسم وتفضيل الأطعمة الصحية مثل النشويات.

ونوهت الدراسة الى أن الاختيارات شملت على 151 طعام قسمت الى أصناف بضمن ذلك الكربوهيدرات، الألبان، الفاكهة، البروتين و”وجبات كاملة” مثل اللازانيا. وعندما أعطى الأطفال حرية الإختيار، فضلوا الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، بينما المجموعة المُطعمة بالملعقة فضلت الأطعمة الحلوة.

 وفقا للفريق، تقترح هذه النتائج “بأن الفطام مع ترك حرية الاختيار للطفل الرضيع له تأثير إيجابي على اختيار الأطعمة التي تشكل كتل بناء تغذية صحية، مثل الكربوهيدرات “.

بينما تبين أن ثمانية أطفال في المجموعة المُطعمة بالملعقة كانوا يعانون من البدانة واثنان من الوزن الزائد، في حين لم تسجل أي حالة بدانة أو وزن زائد بين الأطفال الذي اختاروا وجباتهم.

وتركز هذه الدراسة على أهمية السيطرة. فالأطفال في المجموعة التي اختارت طعامها كانوا قادرين على تنظيم عادات أكلهم الخاصة وكمية الغذاء حسب حاجتهم. وتدعم هذه النتائج بحثا سابقا اقترح بأن طريقة تقديم الطعام تؤثر على اختياراتهم الغذائية.

 

About admin

Check Also

bab

تدريب الطفل على النوم: 5 أسباب لاستيقاظ طفلك ليلاً

  مساعدة طفلك في الحصول على كل الراحة التي يحتاج إليها بعد يوم طويل ومتعب …

One comment

  1. Hey, you’re the goto expert. Thanks for hnaging out here.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *