Friday , 19 January 2018
Home » رياضة » «عموري» أفضل لاعب مواطن في الدوري

«عموري» أفضل لاعب مواطن في الدوري

3521731203حصل نجم المنتخب الوطني ولاعب نادي العين عمر عبدالرحمن (عموري) على جائزة أفضل لاعب مواطن في حفل جوائز دوري الخليج العربي لموسم 2015-2016 الذي أقيم أمس بفندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وقائد عام شرطة أبوظبي محمد خلفان الرميثي، ورئيس اتحاد الكرة مروان بن غليطة، ورئيس لجنة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي، والمكرمين من اللاعبين والمدربين والحكام والأندية والرعاة.

وجاء فوز «عموري» باللقب للعام الثاني على التوالي، بعد منافسة ساخنة من نجم الأهلي ماجد حسن، ومهاجم الجزيرة علي مبخوت، ونال مهاجم الظفرة السوري عمر خريبين جائزة أفضل لاعب في استفتاء الجمهور، وفاز مهاجم نادي الوحدة سباستيان تيغالي بجائزة أفضل لاعب أجنبي، متفوقاً على لاعب الأهلي البرازيلي ريبيرو ولاعب الوصل ليما.

وفاز حارس مرمى الأهلي ماجد ناصر بجائزة أفضل حارس مرمى، بعد منافسة مع حارس النصر أحمد شامبيه، وحارس العين خالد عيسى، واستحق ماجد ناصر اللقب، بعد أن ظلت شباكه نظيفة في تسع مباريات متتالية.

وفاز مهاجم الوحدة سباستيان تيغالي أيضاً بجائزة أفضل هداف لدوري الخليج العربي برصيد 25 هدفاً، متفوقاً على مهاجم الجزيرة علي مبخوت الذي جاء ثانياً برصيد 23 هدفاً.

وفاز نادي الجزيرة بجائزة أفضل ناد محترف للعام الثاني على التوالي، كما فاز محمد عبدالله بجائزة أفضل حكم ساحة لدوري المحترفين، وفاز محمد أحمد يوسف بجائزة أفضل حكم مساعد، وعلى صعيد دوري الدرجة الأولى فاز أحمد سالم بجائزة أفضل حكم ساحة، وفاز علي راشد النعيمي بجائزة أفضل حكم مساعد.

وفاز مهاجم نادي الوحدة محمد العكبري بجائزة أفضل لاعب تحت 21 سنة، برصيد 2242 نقطة، وفاز مهاجم الجزيرة سرور شاهين بجائزة أفضل هداف لدوري تحت 21 سنة برصيد 14 هدفاً.

وعلى صعيد المدربين، فاز المدير الفني للفريق الأهلي الروماني أولاريو كوزمين بجائزة أفضل مدرب، متفوقاً على مدرب الوحدة المكسيكي خافيير أغيري، ومدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش.

وفاز المواطن عيسى العليلي بجائزة الدوري الافتراضي «فانتاسي» برصيد 1578 نقطة.

آلية اختيار النجوم

تم اختيار المرشحين في القائمة الأولية بناء على ترشيحات لجنة الاختيار التي شكلتها لجنة دوري المحترفين من محللين وخبراء وهم: خليفة سليمان ومنذر عبدالله وزبير بيه، حيث رشح كل عضو مرشحين عن كل فئة وتم استبعاد اللاعبين الإماراتيين الذين تقل مشاركاتهم في المباريات عن 60% و80% للاعبين الأجانب وحراس المرمى و70% للمدربين. بعد ذلك تم فرز الأصوات من قبل اللجنة وحصر المرشحين الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات، والخطوة الثانية اعتماد تصويت ممثلي الأندية والإعلام في القائمة المختصرة، وتمت عملية حساب أصوات الناخبين من واحد إلى خمسة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *