الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية » تألقي » علاج تقصف الشعر ٩ وصفات ستنهى التقصف في شهر واحد

علاج تقصف الشعر ٩ وصفات ستنهى التقصف في شهر واحد

تقصف-الشعرهل تعاني من تقصف الشعر ؟ فهو في الحقيقة مشكلة يعاني منها الكثير من البنات حيث تظهر النهايات الطرفية للشعر وهي منقسمة وهشة مما يسبب مشاكل كثيرة للشعر منها تساقط الشعر وضعفه وجعل مظهر الشعر باهت وبدون رونق .

نقص التغذية السليمة والرطوبة الزائدة تجعل المشكلة أسوأ، وخاصة بالنسبة لأولئك ذوات الشعر الطويل. الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من التقصف هو قص اطراف الشعر ويفضل قص الشعر بطريقة متدرجة كل فترة، ولكن قص الشعر ليس دائما هو الحل الأفضل، وخصوصا اذا كان شعرك ينمو سريعا

1. البيض :
البيض غني بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على علاج التقصف، حيث ان الشعر يتكون بشكل أساسي من البروتين، والبيض يساعد على تقوية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى ذلك فإنها يجعل شعرك ناعم ويقلل من تشابكه وتكسره . يمكن استخدام قناع الشعر البيض مرة واحدة في الأسبوع على أساس منتظم، وعليك تفريش شعرك أولا لمنع التشابك .


الطريقة :
خفق صفار بيضة وخلطها مع اثنين أو ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل.
وضع الخليط على الشعر الرطب وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر، ومن ثم غسل الشعر بالشامبو جيدا . بدلا من ذلك خفق بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ووضعه على الشعر الرطب، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو .

2. حمام الزيت :
ترطيب الشعر بالزيوت الساخنة يساعد على استعادة الرطوبة، مما يساعد بدوره على التخلص من النهايات المتقصفة، وللحصول على شعر صحي عليك الانتظام في عمل حمامات الزيوت وترطيب الشعر بطريقة طبيعية .
الطريقة :
تدفئه قليلا من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند وزيت اللوز، أو زيت الخروع في الميكروويف لمدة 20 ثانية . تدليك الشعر بالزيت وخصوصا في فروة الرأس .

  • تركه لمدة 45 دقيقة على الأقل ثم غسله بالشامبو .
  • يكرر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع .
  • يمكن أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الروزماري، وخشب الصندل، أو أي زيت عطري بعد تسخين الزيت الرئيسي .

3. الأفوكادو :
الأفوكادو يعمل كمرطب عميق وممتازة حيث أنه غني بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية، وحامض الفوليك، والمغنيسيوم، والفيتامينات A، D و E، والمواد المغذية الأخرى التي تغذي شعرك وتحفز نموه، كما ان الأفوكادو له خصائص ملينة للشعر.
الطريقة :
هرس ثمرة أفوكادو ناضجة خلطها في ملعقتين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند حتى تحصل على اتساق سميك . وضع هذا القناع على الشعر وتجنب وصوله للجذور او فروة الرأس . تركه لمدة 30 دقيقة على الأقل . شطف الشعر ثم غسل بالشامبو . القيام بذلك مرة واحدة أسبوعيا، أو 2-3 مرات في الشهر .

4. المايونيز :
المايونيز يعمل كمعالج ممتاز للشعر التالف والمتقصف، حيث انه يغذي الشعرك ويمنع تقصفه، ويجعل الشعر لين ومظهره لامع .
الطريقة :
ترطيب الشعر وتجفيفه بالمنشفة قليلا . وضع نصف كوب من المايونيز على شعرك. ترك الأمر 15 إلى 20 دقيقة . شطف شعرك بالماء الدافئ وغسله بالشامبو . يكرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
ملاحظة : قد يكون شعرك ذو رائحة سيئة لعدة أيام بعد استخدام المايونيز .

5. الموز :
كون الموز غني بالزيوت الطبيعية، والبوتاسيوم، والزنك، والحديد، والفيتامينات A، C، E، فإنه يساعد على استعادة مرونة الشعر الطبيعية وتقليل تكسرة، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يرطب شعرك، ويشجع على إصلاحه وتحسين مظهرة .
الطريقة :
هرس موزة ناضجة وإضافة ملعقتين من اللبن والقليل من الماء وعصير الليمون . وضع هذا القناع على شعرك . تركه لمدة ساعة واحدة ثم غسله . يكرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

6.  البابايا :
البابايا تحتوي على البروتين الذي يساعد على تغذية شعرك والحد من تقصفه، كما أنه يزيد من كثافة شعرك وإعادة التألق والنعومة للشعر الطبيعي .
الطريقة :
مزج نصف ثمرة بابايا مقشرة مع نصف كوب من الزبادي العادي حتى تحصل على مزيج ناعم . وضعه على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة تقريبا . شطفه جيدا ثم غسله بالشامبو . القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع، أو على الأقل 2-3 مرات في الشهر لبضعة أشهر .

7. العسل :
نظرا لخواص العسل المرطبة ومحتواه الغذائي، فإنه مفيد للغاية لجفاف وتلف الشعر ومنع تعرضة للتقسيم والتقصيف، كما أنه يعمل بمثابة بلسم طبيعي للشعر مما يجعل شعرك أكثر ليونة وأكثر لمعانا .
الطريقة :
خلط ملعقتين من العسل في أربعة أكواب من الماء الدافئ. غسل شعرك بالشامبو، ثم استخدام الخليط لشطف الشعر . تركه لبضع دقائق ثم شطفه جيدا . يكرر مرة واحدة في الأسبوع .

8. الحليب والقشدة :
مزيج من الحليب والقشدة يوفر رطوبة هائلة ويجعل شعرك على نحو سلس ومرن، وبالتالي يساعد في علاج التقصف، بالاضافة الى ذلك، فإن بروتينات الحليب تشجع على نمو الأنسجة وإصلاحها .
الطريقة :
مزج ملعقة من القشدة مع نصف كوب من الحليب كامل الدسم . شطف شعرك بهذا الخليط وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة . شطف شعرك بالماء الفاتر ومن ثم غسله بالشامبو . القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع لبضعة أشهر .

9.  هلام الصبار :
الألوة فيرا أو ما يعرف بإسم هلام الصبار يعمل كمرطب رائع لجفاف وتلف الشعر، كما انه يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه .
الطريقة :
ببساطة تدليك هلام الصبار (المستخرج من واحد أو اثنين من أوراق الألوة فيرا ) على شعرك، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل شعرك بالشامبو، وللحصول على نتائج أفضل يمكن اضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من زيت الخروع وزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، والقيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لبضعة أشهر . يمكن أيضا استخدام شامبو يحتوي على الصبار مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

عن admin

شاهد أيضاً

3

نصائح للعناية بالبشرة

  الجمال هو غاية كل سيدة وفتاة في جميع المراحل العمرية ، وأهم مايعكس جمال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *