Wednesday , 13 December 2017
Home » اماراتية » طريقة عمل الهمبرجر العراقي

طريقة عمل الهمبرجر العراقي

الهمبرجر من أحد أشهر أنواع الوجبات السريعة على الإطلاق ، و ذلك في شتى أنحاء العالم ، و هو من أحد أنواع الوجبات الأكثر إقبالاً ، حيث يرجع أصل تلك الوجبة السريعة في الأساس إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، و ما لبست أن حققت تلك الوجبة السريعة انتشاراً غير مسبوقاً ، و في وقتاً قياسياً في مختلف أنحاء العالم ، و ذلك نظراً لطعمها الشهي ، و المميز ، و الذي لاقى إقبالاً غير عادي سواء من الكبار أو الصغار ، و وجبة الهمبرجر هي عبارة عن تلك الساندوتش ، و الذي يكون من اللحم أو من الدجاج مضافاً إليه بعضاً من أنواع التوابل مثال الكاتشب أو المايونيز هذا علاوة على بعض أنواع الخضار مثال الخس أو البندورة ، و البصل إذ تجرى عملية التقطيع لكل تلك المكونات على شكل عدة شرائح ، و تتم إضافتها له ، و يتم استعمال خبز السمون فيها عن طريق وضع قطع اللحم أو الدجاج إضافة إلى المكونات الأخرى داخله ، و هو في الغالب يتم عملية تقديمه بالإضافة إلى البطاطا المقلية ، و بعض أنواع المشروبات الغازية ، و ذلك يكون حسب رغبة المتناول له .

كيف جاء انتشار الهمبرجر في جميع أنحاء العالم :-

كان لبعض المطاعم الأمريكية ذلك الدور العالي ، و الكبير في نشر هذه الوجبة في مختلف أنحاء العالم مثال ماكدونالدز ، و برجر كنج علاوة إلى كنتاكي ، و تتميز وجبة الهمبرجر بوجود نوعان لها ، و هما الهمبرجر بلحم البقر ، و لحم الهام ، حيث يوجد لكل بلد طريقته المختلفة عن غيره في تحضيره مثال الهمبرجر العراقي ، و الذي يتميز عن غيره من أنواع الهمبرجر الأخرى بوجود القرنفل كمكوناً أساسياً يدخل في عملية تحضيره ، و لذلك السبب فإن الهمبرجر العراقي يتميز بنكهته ، و مذاقه الذي لا يقاوم أو يقارن مع غيره من أنواع الهمبرجر الأخرى إذاً فما هي الطريقة الخاصة بعمل الهمبرجر العراقي .

المكونات الخاصة بإعداد الهمبرجر العراقي  :– يوجد عدداً من المكونات الخاصة الواجب توافرها لعمل الهمبرجر العراقى و هي :-

أولاً :- ربع كيلو من اللحم البقري .

ثانياً :- ما مقداره نصف كيلو من اللحم الخاص بالغنم المدهن ، و بالإمكان استخدام نوعاً واحداً من اللحم ، و ذلك يكون حسب رغبة المتناول .

ثالثاً :- عدد (1) حبة بصل مبروشة .

رابعاً :– بعضاً من أوراق الخس الطازج .

خامساً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من الثوم البودرة .

سادساً :- عدد (4) حبات من القرنفل المطحون بشكل جيد ، و ناعم .

سابعاً :- ما مقداره ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .

ثامناً :- كمية مناسبة من البقسماط .

تاسعاً :- كمية بسيطة من الملح أو حسب الرغبة الخاصة بالمتناول .

طريقة التحضير الخاصة بالهمبرجر العراقي :- يوجد عدداً من الخطوات التي سنقوم باتباعها من أجل عمل الهمبرجر العراقي ، و هي :-

أولاً :– سنقوم بإحضار وعاءاً ذو حجم مناسب ، و ذلك من أجل القيام بإضافة جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض ، و خلطهما بشكلاً جيداً .

ثانياً :- سنقوم بإضافة كمية من اللحم التي قمنا بتحضيرها ، و ذلك بشكل مسبق إلى الوعاء ، و القيام بعملية الخلط الجيدة لكل تلك المكونات علاوة على اللحمة وذلك لضمان الوصول إلى ذلك الخليط المتجانس بشكل عالي.

ثالثاً :- نعمل على ترك الخليط لبعضاً من الوقت .

رابعاً :– تحضير الشواية مع وضع الأقراص الخاصة باللحم عليها ، و ذلك بعد القيام بتقطيعه إلى مجموعة من الأقراص ذات الحجم المناسب .

خامساً :- التقليب المستمر لأقراص اللحم ، و ذلك من أجل تجنب احتراقها ، و ضمان وصولها إلى درجة من النضوج الجيد ، و الكامل .

سادساً :- سنقوم بعد ذلك بإحضار خبز السمون،  و القيام بفتحه من الجوانب ، و ذلك باستعمالنا لسكين المطبخ ، و وضع قطع الهمبرجر داخله علاوة على المكونات الأخرى الخاصة بالهمبرجر ، و من ثم تأتي عملية التقديم الخاصة بالهمبرجر العراقي مع مراعاة أن تتم عملية التقديم للهمبرجر ، و هو ساخن و بإمكاننا أن نقوم بوضع بعضاً من أوراق الخس الطازجة عليه أو تقديم بعضاً من البطاطا المقلية إلى جواره هذا علاوة على المشروبات الغازية ، و ذلك يرجع إلى رغبة الشخص المتناول له .

أهم العناصر الغذائية الموجودة بالهمبرجر :- يوجد عدداً من العناصر الغذائية التي يحتويها الهمبرجر و هي :-

أولاً :- عدداً من السعرات الحرارية .

ثانياً :- نسبة من الكوليسترول .

ثالثاً :- البروتينات .

رابعاً :– مجموعة من الألياف .

خامساً :- قدراً من الدهون .

على الرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية الخاصة بالهمبرجر للجسم إلا انه قد يتسبب في حدوث عددا من السلبيات الصحية لمتناوله ، و ذلك في حالة إذا لم يحرص الشخص المتناول له على الاعتدال في معدل تناوله ، و من بين تلك الآثار السلبية للإكثار من تناول الهمبرجر هي الإصابة بالسمنة ، و الوزن الزائد .

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *