Friday , 24 November 2017
Home » اماراتية » طريقة سهلة عمل نسخة احتياطية للويندوز 10

طريقة سهلة عمل نسخة احتياطية للويندوز 10

 

من أفضل وأحدث اصدارات الويندوز الموجودة حاليا هو ويندوز 10 ولكن هناك عيب موجود في كل اصدارات الويندوز المصنعة بواسطة شركة مايكروسوفت هي أنها بمجرد أن تتعطل النسخة تفقد كل ما عليها من بيانات، ماذا لو أخبرتك أنه بمجرد قيامك بعمل نسخة احتياطية واستعادتها سوف تتخلص من هذه المشكلة ومن عناء تثبيت الويندوز بصفة مستمرة إلى الأبد.

حيث توفر لك تلك الطريقة نسخة احتياطية لاستعادتها فى حالة حدوث مشاكل فى النظام بحيث يتماستعادة الويندوز بكافة البيانات الموجودة عليه خلال النسخ أو عند الوضع التي قمت بعمل النسخ فيه مما يعني أنك سوف تجد جميع البرامج التي قمت بتثبيتها أيضا.

ما هي عملية الباك أب او النسخ الاحتياطي ؟
عملية الباك اب أو النسخة الأحتياطية وهى عملية مهمة حيث يمكن من  خلالها يتم عمل  نسخ وأرشفة معلومات الكمبيوتر حتى يمكن استعادتها في حالة تم فقدان المعلومات الأصلية أو حدوث أعطال في نسخة الويندز، لهذا يلجأ الجميع لعمل نسخة احتياطية سواء كل يوم أو كل أسبوع أو كل شهر ومن خلال هذه المقال سوف نتعرف على واحدة من أفضل وأسهل الطرق التى تساعد مستخدمى ويندوز 10 في عمل نسخة احتياطية لجميع الملفات والحفاظ عليها من الضياع فى حالة حدوث أى مشكلة وفقدان النسخة الأصلية الملفات والبيانات الخاص بك وهي طريقة image backup .

ما هو image backup ؟
تعرف بأنها طريقة عمل نسخة احتياطية  لملفاتك الموجودة على الجهاز متضمنة نظام التشغيل وتطبيقاتك و كل شيء مخزن على حاسوبك، و لكن يعيبها هي أنه اذا أردت استعادة جزء فقط فإنك لا تستطيع ذلك ولكن سوف تحصل على الكل مرة واحدة.

كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية لجهازك من خلال image backup في ويندوز 10 ؟
1- قم بفتح Control Panel

كيفية عمل باك آب لويندوز 10

2- قم بالضغط على File History

3- قم بالضغط على خيار System Image Backupعمل باك آب لويندوز 10

4- قم بالضغط على خيار Create a system image في يسار الشاشة

5- الان يجب عليك ان تختار اين تريد ان يتم الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية ، ويمكنك ان تحفظها على نفس الجهاز ولاحظ أن حفظها على نفس الجهاز قد يؤدي  فى حالة حدوث أى مشكلة إلى أن تفقد كل الملفات وحتى النسخة الاحتياطية، او هارد خارجي منفصل،  أو على CD  ولكن في العادة يحتاج ويندز 10 لمساحة كبيرة جدا لا يتحملها  أي CD أو على network location والافضل نسخها على فلاشة ميموري حوالي 16 جيجا لحفظها على مساحة كافية ودون التعرض للكسر.

خطوات عمل باك اب لويندوز 10

6- قم بالضغط على Start backup وقد يستغرق الأمر حوالي ساعة أو أكثر وقد يصل الأمر إلى عدة ساعات وسوف يتوقف وقت النسخة الاحتياطية على حسب مساحة وحجم الملفات وعند الانتهاء تكون قادراً علي استخدام جهازك بشكل طبيعي.

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *