Thursday , 23 November 2017
Home » موضة » طرق فعالة للحفاظ على لون الجينز الغامق

طرق فعالة للحفاظ على لون الجينز الغامق

لون-الجينز-الغامقالجينز أحد أكثر الخامات شهرةً حول العالم، فلا يمكن أن تجد خزانة ملابس لا تحتوي على قطعة أو اثنتين على الأقل من الملابس المصنوعة من هذا القماش، وعلى الرغم من شهرته وكثرة انتشاره، فإن عملية تنظيف الجينز والعناية به بطريقة مثالية، لضمان الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة كالجديد، قد لا يعرفها البعض، لذا نقدم لكِ هذا الموضوع ليكون دليلكِ الخاص للحفاظ على ملابسك الجينز جديدة مهما طال الزمن، وخصوصًا الألوان الغامقة منها.

الطريقة الصحيحة لتنظيف الجينز:

يمكننا تقسيم عملية تنظيف الجينز إلى عدة خطوات، حتى يصبح من السهل عليكِ تذكرها واتباعها، في كل مرة تقررين فيها غسل الملابس الجينز الخاصة بك.

أولًا.. راجعي إرشادات العناية بالقطعة التي ستنظفينها:

ستمكنك هذا الخطوة من معرفة درجة حرارة الماء المسموح باستخدامها، ونوع دورة الغسل والعصر كذلك.

ثانيًا.. اقلبي قطعة الجينز على ظهرها:

ينصح دائمًا بغسل الجينز، وهو مقلوب لضمان الحفاظ على لونه من البهتان.

ثالثًا.. ضعي كوبًا من الخل في ماء الغسيل:

يُضاف الخل في ماء غسيل الجينز عند غسله لأول مرة، لضمان ثبات لونه.

رابعًا.. انفضي القطعة قبل نشرها:

ستساعدك هذه العملية في فرد القطعة خلال جفافها، وبالتالي تجنب كيّها.

بتنفيذ الخطوات السابقة تكونين قد نظفتِ الملابس الجينز الخاصة بكِ بطريقة صحيحة، وضمنتِ الحفاظ على جودة خامتها وكذلك ثبات لونها، وإذا شعرتِ بأن القطعة تحتاج للكي، فالأفضل أن تكويها بمكواة موضوعة على درجة حرارة متوسطة، وكذلك احرصي على كي الجينز وهو مقلوب أيضًا.

من حسن حظك أن الجينز من الأقمشة ذات القدرة العالية على التحمل، وبالتالي لن تحتاجي لغسله باستمرار، ويمكنك الاستعاضة عن عملية غسله إذا كانت المشكلة التي تواجهك معه هي مشكلة الروائح المزعجة العالقة به عن طريق وضعه في كيس بلاستيكي وإدخاله في فريزر الثلاجة طوال الليل، وستجدين أن الروائح الكريهة قد اختفت تمامًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *