Saturday , 16 December 2017
Home » طبيبك » نسائية » طرق سهلة وغريبة لتخفيف الوزن

طرق سهلة وغريبة لتخفيف الوزن

d9e17e7c69f88453e40408408ceeb7bdab668c39الخوخ غني بالألياف ويساعدك على الشعور بالشبع

ترغبين بحرق حوالى 500 سعرة حرارية في اليوم ومنعها حتّى من دخول جسمك؟ الحلّ بسيط وأسهل ممّا كنتِ تعتقدين، فبتغيير بعض العادات البسيطة التي لا تتوقّعين أن لها كلّ هذا التأثير، بإمكانك خسارة الوزن من دون اللجوء إلى حمية قاسية وصعبة. وهنا نعرض لك بعض الخطوات والاستراتيجيات التي تمنعك من إضافة السعرات الحرارية غير الضرورية.

1-تناولي الطعام في اليد التي لا تتحكّمين بها: فوفقًا للباحثين في جامعة في جنوب كاليفورنيا، فإنّ استعمال اليد التي لا تتحكّمين بها كثيرًا بإمكانها أن تساهم في تناول كميات طعام أقل. فهذا التبديل البسيط الذي يعيق سرعتك في تناول الطعام، يخفّف عنك بعض السعرات الحرارية.

2-خذي قسطًا من الراحة والاسترخاء: خلافا للاعتقاد الشائع، فالإجهاد يجعلنا نكتسب الوزن والدهون، وليس العكس. فوفقًا لبحث من مركز جامعة ولاية أوهايو الطبية، الإجهاد يستقطب كمية أكبر من الأطعمة المشبّعة بالدهون. فينصحك العلماء بممارسة بعض التمارين التي تخفّف من الإجهاد، مثل تمارين اليوغا، فهي تقلّل رغبتك في تناول المزيد من الطعام.

3-أضيفي الخوخ إلى وجباتك: وجدت دراسة في جامعة ليفربول أنّ تناول 6 أوقية من الخوخ كل يوم لمدة 12 أسبوعًا يساعد كثيرًا على إنقاص الوزن. فالخوخ غني بالألياف ويساعدك على الشعور بالشبع والبقاء لفترة أطول من دون الشعور بالجوع.

4-إبقي جسمك باردًا ومنتعشًا: فوجود بيئة أكثر برودة تساعد جسمك على حرق مزيد من السعرات الحرارية. أيضًا فإنّ شرب الماء البارد بإمكانه مساعدتك على حرق مزيد من السعرات الحرارية بنسبة 25٪.

5-تناولي وجبة خفيفة بعد الظهر بدلاً من الصباح: فوفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الجمعية الأميركيّة للتغذية، فإنّ السبب الأهمّ لوجوب تناول وجبة خفيفة بعد الظهر بدلاً من الصباح، هي بسبب المدة القليلة التي تفصل بين تناول الفطور والغداء ما يحول دون حرق السعرات في شكل مناسب. فيستحسن حينها تناول الوجبات الخفيفة بعد الظهر إذ يكون ثمةّ فارق في الوقت بين تناول الغداء والعشاء.

About admin

Check Also

16

عادات خاطئة تعمل اضطرابات الهرمونات الانثوية

اضطرابات الهرمونات الانثوية تسبب العديد من الاضطرابات النفسية و الصحية ، التقلبات المزاجية بدون سبب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *