Monday , 19 February 2018
Home » اماراتية » صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يشهد تألق خيول الإمارات في «رويال أسكوت»

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يشهد تألق خيول الإمارات في «رويال أسكوت»

تابع صاحب السمو نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تميز خيول الإمارات ومواصلتها تحقيق الإنجازات والظفر بالألقاب، بعد انتزاعها المركزين الأول والثاني في سباق تريينتري ستيكس لمسافة 2000 متر جروب ثري، عبر المهر «هوكبيل» الذي خطف الفوز وتربع على الصدارة بقيادة الفارس، وليام بويك، وإشراف المدرب شارلي أبلبي، بينما جاء في المركز الثاني المهر «برايز موني»، بقيادة جيمس دويلي، وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والملكة اليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة والكومنولث، سباقات اليوم الثالث لمهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني، والذي تختتم فعالياته في الثامن عشر من يونيو / حزيران الجاري في إنجلترا.

وتسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم جائزة الفوز من الأميرة يوجين، أميرة يورك، وسط ترحيب الجماهير الغفيرة التي حضرت للاستمتاع بفعاليات مهرجان رويال أسكوت، والذي يعد أشهر وأرقى سباقات الخيل في العالم. وفي الشوط الثالث «ريبسديل ستيكس» احتلت المهرة عجمان برنسيس، المركز الثاني للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، وبقيادة المدرب، أندريه اتزيني، وبإشراف المدرب روجر فاريان وجاء في صدارة السباق المهرة ايفين سونغ، بقيادة الفارس ريان موري.
حضر فعاليات السباق سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين وجمع من المهتمين بسباقات الخيول البريطانية.

أوردر أوف سانت جورج بطل الكأس الذهبية

توج المهر «أوردر أوف سانت جورج» بقيادة الفارس ريان موري بطلاً في شوط الكأس الذهبية الأبرز في روزنامة سباقات مهرجان رويال أسكوت الذي تبلغ مسافته ميلين ونصف الميل «جروب 1» ويخصص للخيول عمر أربع سنوات وتتنافس عليه نخبة من أبرز الخيول العالمية.
يذكر أن السباق يعد الأشهر والأعرق في العالم، وشهد العام الماضي الاحتفال بمرور أكثر من 300 عام على انطلاقه لأول مرة في 1711.
ويحظى المهرجان بتغطية إعلامية متميزة من جميع أجهزة الإعلام البريطانية التي تحرص على تغطيته بالصورة المطلوبة، ويشهد المهرجان خلال أيامه الخمسة، مشاركة نخبة من أبرز الخيول من مختلف أنحاء العالم تتنافس في مختلف المسافات لتضفي المتعة والإثارة إلى عشاق السباقات.
وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الرويال أسكوت 5٫5 مليون جنيه استرليني، ويتضمن 30 سباقاً، منها 7 سباقات لجوائز الفئة الأولى، 7 سباقات لجوائز الفئة الثانية، و4 سباقات لجوائز الفئة الثالثة، وسيشارك في تلك السباقات أشهر خيول العالم.

حضور مميز وقبعات

يستقطب سباق الخيول البريطاني الشهير «رويال أسكوت» أفراد العائلة المالكة البريطانية والمشاهير في العالم، لحضور هذا الحدث المثير، والذي يشعل المنافسة بين النساء على ارتداء القبعات، حيث جرت العادة أن يرتدينها إلى هذه المناسبة تحديداً.
المهرجان الملكي، الذي يخطف الأضواء سنوياً يحظى باهتمام وحضور عالي المستوى، حيث تحرص الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا على حضوره وتتويج أبطاله، إلى جانب حضور أفراد الأسرة المالكة وكبار الشخصيات والمسؤولين من مختلف أنحاء العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *