Thursday , 24 May 2018
Home » اماراتية » شعرك وبشرتك واظافرك الهشه دليل علي فقدان …

شعرك وبشرتك واظافرك الهشه دليل علي فقدان …

الشعر المتساقط
الشعر المتساقط

فقدان الشعر :

هل هناك تساقط كثيف للشعر ؟ هذا يمكن ان يكون علامه علي التهاب في جلد الشعر او شد كبير لخصلات الشعر خلال ربطها . كما ان الريجيم الغذائي وبخاصه النباتيون الذين يفتقرون للبروتين والفيتامينات والحديد , ويمكن ان يعانو من ظاهره تساقط الشعر التى تحدث بعد الحمل والولاده  , ودخول سن الياس يمكن ان تسبب في تساقط الشعر ايضا
إذا كان شعرك يتساقط يمكن ان يكون هذا علامه علي مشاكل محنملة كذلك في الغدد الدرقية ويضاف الي ذلك ايضا الاصابة بمرض السكري .

 متي يمكن مراجعه الطبيب؟
فقدان مابين 50-100 خصله شعر في اليوم هوا أمر طبيعي ولكن إذا كانت كمية الشعر المتساقط كبيرة كلما سرحت شعرك او غسلتيه او رأيت بقع صلعاء فينبغي عندئذ مراجعه الطبيب .
حافظي دائما علي نظافة شعرك بغسله بنوع من الشامبو الخفيف .

الشفاه المشققه
الشفاه المشققه

الشفاه المشققة :

ليس فقط الهواء البارد في الشتاء هو الذي يؤدي الي جفاف الشفتين ولكن الصيف الحار ايضا له نفس المفعول علي حد قول الدكتور ” بينود خايتان ” استاذ الامراض الجدلية في جامعه ” آييم ” في نيودلهى .
يمكن للشفتين ان تتشققان ايضا بسبب نقص فيتامين “بي” او نقص الحديد في الجسم ويمكن ان يحدث ايضا بسبب حالات من الحساسية الناجمة عن بعض المواد الكيماوية المتواجدة في احمر الشفاه وحتى وان كان من الماركات التى استخدمتيها في السابق .
ويقول الاطباء ان تشقق الشفاه يمكن ان يمثل علامة علي الجفاف الجلدى وبخاصة اذا قضيت ساعات طويلة معرضة لاشعة الشمس او مع الشعور بالاجهاد والغثيان والإسهال . وبالنسبه للاطفال الذين يتنفسون عن طريق الفم فقط بسبب انسداد الأنف يمكن ان يعانو ايضا من تشققات في الشفاه .ويحذر الاطباء من مغبة ازالة القشرة اليابسة من الشفاه المتشققة لان ذلك يمكن ان يسبب نزيفا والآما ويؤدى الى التهابات ايضا.

متى يمكن مراجعه الطبيب ؟
يمكن ان تساعد الكريمات المرطبة الخاصة بالشفاه علي حل المشكلة . ولكن اذا استمرت المشكلة او ساءت فمن الافضل مراجعة الطبيب

الاظافر الهشه
الاظافر الهشه

الاظافر الهشه :
تفقد الاظافر الهشة بريقها وتتكسر مع التقدم في العمر , يمكن ان تعانى المراه الشابة من الاظافر الهشه اذا استخدمت بشكل مطول طلاء الاظافر وبخاصة الاصقات التجميلية , الاظافر الرفيعة يمكن ان تكون علامة على فقر الدم او نقص الكالسيوم او الفيتامينات الضروريه بشكل عام ويمكن ان تكون مشكله الظوافر الهشه ناجمه عن التهاب جلدى يسمى  ” الحزاز ”

متي يجب مراجعه الطبيب؟
بقاء الاظافر دون طلاء مع استخدام المرطبات وابقاء الاظافر قصيرة يمكن ان تساعد علي تفادى انكسارها ولكن اذا بقيت اظافرك تتكسر فان عليكِ مراجعة طبيب مختص بالامراض الجلدية .

About admin

Check Also

أفراح الكتبي في الذيد

قام سعيد علي سهيل الخاصوني الكتبي، حفل استقبال بمناسبة زفاف نجله سالم إلى كريمة سلطان …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *