Thursday , 18 January 2018
Home » اماراتية » اماراتية » شطب 70 ألف مركبة في دبي

شطب 70 ألف مركبة في دبي

1464931553كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن إيقاف ملفات 70 ألف سيارة في دبي، ضمن حملتها بدأت مطلع يوليو الماضي، لحصر وشطب ملفات المركبات التي لم تجدد تراخيصها لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وأفاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التراخيص في الهيئة المهندس أحمد بهروزيان، لـ«الإمارات اليوم»، بأن فرق عمل المؤسسة بدأت في تطبيق قرار الشطب مطلع يوليو الماضي، وخلال الفترة الماضية، تم كدفعة أولى إيقاف ملفات 70 الف مركبة على مستوى الإمارة على اختلاف فئاتها.

ولفت إلى أن عملية الشطب والإيقاف لا تسقط المستحقات المالية المترتبة على المركبة من مخالفات وغرامات تأخير لعدم تجديد الترخيص، إذ يجب على مالك المركبة في حال رغبته في إعادة ترخيصها مرة أخرى أن يسدد قيمة هذه المستحقات كاملة.

وأشار إلى أن هذه المستحقات يتم تحويلها إلى الملف المروري الخاص بالمالك، الأمر الذي يؤثر بدوره في قدرته على إجراء أي معاملات مرورية في حال ملكيته لمركبات أخرى.

وحدد بهروزيان هدف القرار بحماية مستخدمي الطرق الآخرين، وحث مالكي هذه المركبات ودفعهم لتجديد ترخيصها، موضحاً أن عدم إخضاع المركبة للفحص الفني للسلامة المرورية سنوياً يجعل منها وسيلة تنقل غير آمنة، وتالياً تشكل خطراً على سائقها وركابها وما تحمله من أمتعة، كما تشكل خطراً بالغاً على مستخدمي الشوارع والطرق الآخرين في الإمارة.

وأشار إلى أن من حق مالكي هذه المركبات إعادة ترخيصها مرة أخرى فور سدادهم المستحقات المتراكمة عليها، عبر اجتياز الإجراءات الاعتيادية وأهمها الفحص الفني في مراكز خدمة العملاء، التي يتجاوز عددها 34 مركزاً على مستوى الإمارة، أو تصدير المركبة لأي جهة سواء داخل الدولة أو خارجها، أو تحويل ترخيصها إلى حيازة فحسب.

ولفت إلى ضرورة تسليم مالكي المركبات للوحات أرقام هذه المركبات لمراكز خدمة العملاء في حال تسجيلها كحيازة فحسب، كون هذه اللوحات تم شطبها واستخدامها يشكل مخالفة قانونية تستوجب غرامة مرورية عند ضبطها.

About admin

Check Also

محمد بن راشد: عَلَم الإمارات رمز وحدتنا وراية مجدنا وتضحياتنا

دعا صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *