Thursday , 22 February 2018
Home » اماراتية » اماراتية » شرطة دبي تخصص 7 نقاط إنقاذ و22 غواصاً لطوارئ العيد

شرطة دبي تخصص 7 نقاط إنقاذ و22 غواصاً لطوارئ العيد

1075347556جهّز قسم الإنقاذ البحري بالإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي سبع نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة، و22 غواصاً ومنقذاً، إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها لخدمة الجمهور في حال وقوع أي خطر، إضافة إلى رصد تجاوزات السرعة من قبل الدراجات والوسائل البحرية.

وقال رئيس القسم، الرائد علي عبدالله القصيب النقبي، إن شرطة دبي جاهزة للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ خلال فترة الإجازة على مدار 24 ساعة، ولديها الاستعداد للاستجابة للبلاغات والحوادث في أقل وقت ممكن.

ودعا النقبي مرتادي البحر إلى أخذ الحيطة والحذر اللازمين أثناء السباحة، وتجنب التيارات البحرية وارتفاع الأمواج والالتزام بالتعليمات والاشتراطات التي تضعها البلدية وشرطة دبي على حد سواء، والاستجابة لإشارة رفع العلم الأحمر الذي يعني ضرورة التوقف عن السباحة، لما لذلك من خطر عليهم.

وشدّد النقبي على أهمية عدم تجاوز مرتادي البحر مسافة 300 إلى 500 متر بعيداً عن الشاطئ والخروج من علامات حدود السباحة، لأن ذلك قد يعرضهم إلى تيارات بحرية شديدة أو صدمهم من قبل درجات مائية أو زوارق.

وكشف النقبي أن شرطة دبي خصصت راداراً بحرياً لكشف تجاوزات السرعة القانونية من قبل مستخدمي الدراجات المائية والقوارب، وذلك في حال عدم التزامهم بالسرعة المحددة لكل منطقة ، التي ترواح بين خمس و10 عقد.

وطالب مستخدمي الدراجات المائية بالابتعاد عن أماكن تجمهر الناس على الشواطئ أو الاقتراب منها أو نقل الناس باستخدامها، إضافة إلى عدم استخدام الدرّاجات في رشق المياه على الناس من خلال الاستعراض.

About admin

Check Also

محمد بن راشد: عَلَم الإمارات رمز وحدتنا وراية مجدنا وتضحياتنا

دعا صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *