Friday , 24 November 2017
Home » اماراتية » شد الترهلات في أسبوع

شد الترهلات في أسبوع

 

 

يرغب الجميع منا في الحصول على جسم مثالي وقوام مشدود وجسم رياضي وخاصة النساء فهن يرغبن دائما في الظهور بمظهر لائق يحافظ على جمالهن ولكن نظرا لعدم ممارسة الرياضة والتقدم  التكنولوجي في صناعة الاجهزة المنزلية  اصبحت النساء اكثر راحة لا يقمن بأي مجهود في الاعمال المنزلية لذلك ظهرت  مشكله الترهلات بصورة كبيرة وخاصة عند النساء ، لذا يجب أن تتعرف كل امرأة على أهم المعلومات الخاصة بظهور الترهلات في الجسم، من حيث أسبابها، وطرق شدها سواء طرق طبيعية أو تدخلات جراحية، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية للحد من هذه الترهلات والحفاظ على رشاقة الجسم

أولا اماكن الترهلات في الجسم
1- الثديين لأن الثدي بطبيعته يتميز بوجود انسجة من الياف مطاطية ومع تقدم العمر تفقد هذه الأنسجة جزءا من خاصيتها فتشد ولا ترد ونتيجة لذلك يحدث الترهل .
2- عضلة البطن وخاصة النساء اللائي تعرضن للحمل والولادة.
3- في منطقة الظهر والمؤخرة .

ثانيا اسباب ترهل الجسم
1- مرض السمنة وما يترتب عليه من أمراض، بحيث تصبح عضلات الجسم المختلفة ضعيفة وغير متماسكة.
2- فقدان الوزن السريع والذي يحدث غالباً مع الانظمة  الغذائية  القاسية للرجيم، الأمر الذي يضعف من قوة عضلات الجسم ويسبب ترهل الجسم والجلد.
3- الإكثار من شرب المشروبات الغازية والكحوليات والتي  تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إضافة إلى التدخين، وكلاهما يعمل على ترهل الجسم وضعف في عضلات الجسم.
4- التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر أو غير مباشر لفترات طويلة، الأمر الذي يساهم في إفقاد مرونة الجلد وليونته.
5-  الحمل وما يتركه من آثار على الجسم والجلد بعد الولادة، وبشكل خاص في منطقة البطن التي تتأثر كثيرا بعد الولادة، فالمرأة التي تتبع انظمة رجيم قاسية  بعد الولادة دون الانتباه لما قد يلزمها من التمارين الرياضية لشد جسمها من الترهل، تصبح عرضة للمعاناة من هذه المشاكل.
6-  التقدم في السن وما يصاحبه من ترهل في الجسم وضعف في العضلات أيضا.

ثالثا طرق شد الترهلات باستخدام الاعشاب
1- نقوم بخلط ست ملاعق من الكركم مع ثلاث اكواب ماء دافئ ، وندهن به الجسم ونتركه عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء مرة اسبوعيا.
2-نخلط نص كوب من زيت الزيتون ، مع اربع ملاعق كبيرة من القهوة، وندلك بها المنطقة المراد شدها لمدة ربع ساعة ثم نلف المنطقة بالنايلون لمدة ساعة ثم نغسل الجسم ونكرر هذه العملية مرتين اسبوعيا، وهي من الطرق المذهلة في شد الترهلات بسهولة.
3- نخلط ملعقتين كبيرتين من النشا، وملعقتين كبيرتين من الشبة الناعمة، وربع كوب من زيت الزيتون، ثم نضع الخليط على المنطقة المترهلة مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر ونكرر هذه العملية مرتين اسبوعيا، ومع الانتظام يمكن الحصول على ظافضل النتائج.
4- نسلق اوراق الملفوف “الكرنب” ثم نضع الاوراق على المناطق المراد شدها ،ونلف عليها قطعة من القماش أو النايلون طوال الليل ثم نزيلها في الصباح.
5- نخلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقة  من زيت الزنجبيل مع ملعقة من زيت الليمون وملعقة من زيت النعناع وندلك بها الجزء المراد شده ونتركه لمدة ساعة ثم نغسله بالماء الفاتر، ويمكن تناول خل التفاح على الريق لتخسيس البطن أيضا، ويراعي عدم الافراط في استخدام خل التفاح على الجلد لما له من آثار جانبية خطيرة.

رابعا تمارين لشد ترهلات الجسم
1- تمارين الإحماء والتمديد: حيث يقوم الشخص بمد جسمه مع عمل استطالة لكافة أطراف الجسم بالكامل، وهنا تساعد هذه التمارين في تهيئة العضلات لغيرها من الحركات الأكثر شدة، وايضا منع حدوث الشد العضلي الذي غالبا ما يصاحب ممارسة التمارين الرياضية، خاصة لأول مرة .

2-تمارين الركض الخفيف: حيث إن الركض الخفيف بشكل يومي الذي يطلق عليه اسم “الهرولة”، والذي يساهم  بشكل قوي في شد عضلات الجسم بشكل متناسق، ويجب الانتباه عند الركض لارتداء الحذاء الرياضي المناسب والمريح الذي يساعد على الركض لأكبر قدر ممكن من الوقت.

3- تمارين الضغط لأعلى المعروفة باسم “بوش أب”: حيث يستلقي الشخص على بطنه ، ويداه مبسوطتان على الأرض، ثم يقوم برفع جسمه كاملاً مع الحفاظ على نفس الوضعية وبشكل مستقيم، حيث تعمل هذه التمارين على شد عضلات الصدر والبطن والأكتاف والأرداف، لوذلك فإن ممارسة هذا التمرين بصورة مستمرة وبالطريقة الصحيحة يسهم في شد الترهلات بشكل كبير في كامل أنحاء الجسم.

خامسا نصائح للحفاظ على الجسم من الترهلات
1– تناول غذاء صحي متوازن.
2-ممارسة الرياضة بشكل يومي.
3- التدرج في فقدان الوزن لان فقدان الوزن السريع يؤدي الى ترهل جميع انحاء الجسم.
4- شرب كميات كبيرة من الماء على الاقل 2 لتر يوميا.
5- تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة.

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *