Friday , 27 April 2018
Home » اماراتية » سن اليأس : نصائح الخبراء للعناية بالبشرة

سن اليأس : نصائح الخبراء للعناية بالبشرة

 

ترافق سنّ اليأس مجموعة من التغيّرات غير المتوقّعة في البشرة. إذا كنت على مشارف هذه المرحلة أم في أوجها وبحاجة ماسّة إلى نصائح للعناية ببشرتك، اقرئي هذا المقال.

مذا يحدث في سن اليأس؟
تختلف أعراض سن اليأس من شخص إلى آخر لكنّ الخبراء يعرّفون عن سن اليأس بأنّه الوقت الذي ينقطع فيه الطمث كلياً عند المرأة. يتوقّف نشاط المبيض وتفرز أجسامنا كمية أقلّ من الإستروجين  وقد يكون له تأثيرات ملحوظة على عافيتنا الجسدية والعاطفية. ومن الممكن أن يؤدي هذا إلى ظهور أعراض سنّ اليأس مثل الهبّات الساخنة والتعرّق والتقلبات المزاجية ومضاعفات القلب والأوعية الدموية وترقق العظام وتراجع الكولاجين في البشرة.

البشرة خلال سنّ اليأس
مع تقدّم العمر، تصبح البشرة ضحية التجاعيد العنيدة والخطوط الرفيعة والجفاف وفقدان الإشراقة. ولكن مع حلول سنّ اليأس، تبرز هذه العلامات بوضوح أكبر وتتسارع عملية التقدّم في العمر. يظهر سنّ اليأس على البشرة من خلال فقدان الليبيدات، بالتالي تصبح البشرة أرقّ وأكثر جفافاً. ومع تراجع مستويات الإستروجين، تفقد بشرة الوجه امتلاءها وتبدو مترهّلة وشاحبة بين ليلة وضحاها.

سنّ اليأس: جدّدي برنامج العناية بالبشرة اليومي
تحتاج البشرة المتقدّمة في السنّ إلى عناية أكثر من غيرها. وقد تساعد بعض التعديلات في برنامج العناية بالبشرة الخاصّ بك في تقليص تأثير أعراض سنّ اليأس. ويُنصح بتفادي استخدام الكريمات الدهنية التي قد تغلق المسام أو تريح البشرة سطحياً من دون العناية بالمشاكل الناجمة عن سنّ اليأس.

ويفضل استخدام تركيبة سائلة لزجة تحتوي على ليبيدات ومكوّنات مضادّة للتقدّم في السنّ لتعزيز الحاجز الحمائي الطبيعي للبشرة وتحسين ترطيبها.

أخيراً، من المهمّ حماية البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية UVA وUVB (التي هي السبب الرئيسي وراء شيخوخة البشرة من جرّاء تعرضها لأشعة الشمس وظهور البقع الداكنة وأمراض البشرة). لتفادي الضرر للبشرة، استخدمي مستحضر حماية من الشمس شامل مع مؤشر حماية بدرجة 30 أقلّه كلّ صباح.

تحتاج البشرة إلى عناية واهتمام إضافيين في الليل
بما أنّ البشرة أرقّ وأكثر هشاشة خلال سنّ اليأس، تفادي أيّ مستحضرات تحتوي على الكحول او على حبيبات التقشير التي قد تفاقم مشكلة الجفاف. ابحثي عن مستحضرات منظفة للبشرة تعزّز الترطيب مع سيروم بتركيبة “زيت” الأساس أو كريم خفيف مرطّب.

وتخزّن أنسجة البشرة كمية أكبر من الماء في الليل خلال سنّ اليأس ما يؤدي إلى الإمتلاء. استخدمي مستحضر عناية ملائم يمكنه تعزيز التصريف من البشرة في الليل والتعويض عن فقدان الماء والليبيدات،  والليل هو الوقت المثالي لتدليل بشرتك بماسك و/أو إعادة تحديد ملامحها بواسطة ماسك للوجه يسمح بامتصاص المستحضر”.

 

About admin

Check Also

أفراح الكتبي في الذيد

قام سعيد علي سهيل الخاصوني الكتبي، حفل استقبال بمناسبة زفاف نجله سالم إلى كريمة سلطان …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *