Tuesday , 21 November 2017
Home » سياحة » زيوريخ قلب سويسرا

زيوريخ قلب سويسرا

2

تجربتى مع هبة في زيوريخ

زيورخ هي أكبر مدينة في سويسرا, تقع بمحاذات بحيرة زيورخ ، مع تدفقات البحيرة في نهر ليمات ، في شمال سويسرا . مدينة زيوريخ تكمن في قلب أوروبا وفي وسط سويسرا، والتي تتمتع بالشواطئ الشمالية لبحيرة زيوريخ . تتعدد الأذواق والثقافات في زيورخ ، مع امكانية التعرف والتمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي تجذب الضيوف من جميع أنحاء العالم.

يمكن الوصول بسهولة إلى زيورخ سواء عن طريق القطار ، الطائرة أو السيارة الخاصة ، كما بها مطارها الدولي ذو الصالات المباشرة مع أكثر من 150 وجهة .  ويمكن الوصول بالقطاربعد حوالي 10 دقائق من المطار والذي يقع في وسط المدينة ، وتعتبر محطة سكة حديد زيورخ هي المحطة الرئيسية كمركز السكك الحديدية في وسط أوروبا.

تتميز زيورخ بالبنية التحتية العالية الجودة من وسط محيطها الطبيعي ، بل انها المكان الأمثل للدراسة والبحث. على سبيل المثال ، تضم زيورخ جامعة زيوريخ والمعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا.

تتمتع زيورخ بإطلالات رائعة على جبال الألب المغطاة بالثلوج ، كما إنها تقدم مزيجا فريدا من عوامل الجذب – لأكثر من 50 متحفا وأكثر من 100 من المعارض الفنية ، وعلامات الموضة العالمية والتصاميم  الخاصة بمدينة زيوريخ ، و معظم الحياة الليلية الحيوية في سويسرا. وتتراوح الأنشطة الترفيهية من زيارة مناطق الاستجمام والبحيرة في قلب المدينة ، إلى زيارة الاماكن المرتفعة والمذهلة للجبل ويتلبرغ.

وأيضا لعشاق الفن فإن زيوريخ تفتخر بالكثير من الأماكن المذهلة ، المدينة وحدها هي موطن لأكثر من 14 مكان مخصص للفنون . متحف الفنون الجميلة ، وكونستهاوس في زيورخ ، والذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات والمنحوتات والصور . وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على مجموعة واسعة من أعمال ألبيرتو جياكوميتي.

81

زيورخ تحتضن تاريخ الفيفا

 

تم افتتاح في مدينه زيورخ مؤخرا أول متحف من نوعه في العالم لتاريخ لعبة كرة القدم ,أقام المتحف ويشرف عليه الاتحاد الدولي لكره القدم “الفيفا” التى تعني بشئون رياضة كره القدم حول العالم منذ نشأتها وحتى الان.

وقد استغرق بناء وتجهيز المتحف حوالى العامين وتكلف أكثر من 30 مليون فرنك سويسري وتبلغ مساحته حوالى 3000 متر مربع وينقسم لثلاثه طوابق ويضم اكثر من 1000 قطع فريدة مابين وثائق وتذاكر قديمة وصور وعقود تحكي كلها تاريخ الحركة الكروية حول العالم , ولعل من أهم القطع المعروضة هي النسخة الاصلية لكأس العالم.

كما يحتوي المتحف علي 1.500 متر مربع من الفضاء العام الذي يتضمن لاونج مخصص لعالم الرياضة ومتجر ومطعم ومقهى ومنفذ بيع ومكتبة تتضمن اكثر من 4 آلاف عمل ذي صلة بكره القدم وتشمل أبرز أنشطة المتحف عروضا سينيمائية تعيد الى الاذهان أجواء الملاعب, ويضم المتحف في جميع أركانه أحدث نسخ من شاشات العرض,

4 7 36

وكذلك يشمل آلة عملاقة حديثة العهد لممارسة كره القدم من خلال جهاز الكرة وسيكون بإمكان زوار المتحف دخول عالم من الوسائط المتعددة والتفاعلية , وتجربة المشاعر التى بثتها تلك الرياضة في النفوس كل يوم.

وسوف يعتبر هذا المتحف من الآن أحد معالم مدينة زيوريخ الغنية بمعالمها السياحية والرياضية والثقافية العديدة , وتم تحديد سعر التذكرة ب 20 فرنك سويسري وتمكن الزائر من قضاء يوم كامل داخل المتحف ومعايشة تاريخ كره القدم الطويل في خلال فترة زمنية قصيرة.

5

 

About nesren

Check Also

tour

مطبخ بايان إينداه للطعام الماليزي و تعلمه

  بايان اينداه يعتبر من أهم المعالم الخلابة في مدينة كوالالمبور ، و التي يجب التعرف عليها …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *