Tuesday , 21 November 2017
Home » اماراتية » دبي.. قوارب ومراسٍ ويخوت تربط الحاضر بالماضي

دبي.. قوارب ومراسٍ ويخوت تربط الحاضر بالماضي

 

في مياه الخليج العربي الدافئة التي يمكنك رؤيتها من ناطحات السحاب الشاهقة، وعبور خور دبي في قلب المدينة النابض، فضلاً عن افتتاح قناة دبي المائية أخيراً، ثمة الكثير من الفرص لاستكشاف دبي ضمن رحلة بحرية حالمة تمنحك تجارب ممتعة تربط بين الحاضر والماضي. وبحكم موقعها في شبه الجزيرة العربية، تُعتبر دبي المدينة المثالية لعشاق البحر، إذ توفر الإمارة لزوارها وسكانها رحلات ترضي جميع الأذواق، سواء أكانت رحلات ترفيهية ضمن المدينة، أو رحلات تستغرق يوماً بأكمله لاكتشاف محيطها الشاسع.

 

وتُعتبر رحلات العشاء البحريّة على طول خور دبي من أهمّ التجارب التي تجعل الزوّار يستكشفون المدينة، إذ تعبر القوارب الخشبيّة الطويلة الخور، وتُضيئه بأنوارها البهيّة في رحلة تستغرق ساعتين، وعادة ما تشمل هذه الرحلات الساحرة عشاء عربيّاً تقليديّاً، مع أجواء ترفيهية أحياناً.

ويكون الانطلاق غالباً عند الساعة الثامنة مساء من خور دبي، حيث تصطفّ السفن. وتقدّم غالبية الشركات المنظمة للرحلات البحرية السياحية، عروضاً مشابهة تبدأ أسعارها من 150 درهماً للشخص الواحد.

وإذا كنت ضمن مجموعة كبيرة، تنتظرك حينئذ قوارب كثيرة في مرسى دبي «دبي مارينا» لتستأجر أحدها وتقيم حفلتك على متنه، والقوارب تتوجه مباشرة إلى الخليج وتوفّر مناظر رائعة لنخلة جميرا وبرج العرب، وغيرهما من المعالم. كما يمكن تنظيم الرحلات الخاصة بحسب الطلب واختيار محطّات توقّف للاستمتاع بالغوص السطحي. وتتنوّع أحجام القوارب، فمنها ما يتّسع لسبعة أشخاص، ومنها اليخوت التي قد تستضيف المئات، وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يسافرون بمفردهم أو برفقة مجموعة صغيرة، تتوافر لهم أيضاً الرحلات البحرية المجدوَلة مسبقاً في معظم عطلات نهاية الأسبوع.

وبعيداً عن كل قوارب الحفلات، تُعتبر الجولة في العبّارات (قوارب خشبية عربية تقليدية) تجربة ساحرة غالباً ما تنتقل بك بين بر دبي وديرة، في خور دبي، وستنضم فيها إلى الركّاب والعمّال والسياح العابرين على متن رحلة قصيرة تمرّ بجوار الأسواق المكتظة والأحياء التاريخية وناطحات السحاب ذات الواجهات الزجاجية في ديرة (التي هيمنت في ما مضى على أفق دبي قبل إنشاء شارع الشيخ زايد بفترة طويلة). ومقابل درهم واحد، تُعدّ الجولة في العبّارة إحدى أرخص وسائل النقل لاختبار أصالة دبي.

ويوفر «باص دبي المائي» المكيف، خدمة نقل مريحة وآمنة عبر خور دبي، كما تتميز قوارب النقل بمقاعدها الفخمة ومساحتها الرحبة، إضافة إلى تجهيزاتها المتطورة التي ستجعل جميع الركاب، بمن فيهم «أصحاب الهمم»، يستمتعون بهذه التجربة المميزة. وتبلغ تعرفة الركوب أربعة دراهم للرحلة ذهاباً وإياباً، ودرهمين للرحلة الواحدة للشخص الواحد.

كما تنظم رحلات في القوارب لمشاهدة معالم المدينة، فإذا كنت تبحث عن الترفيه والتشويق، فإن الشركات المتخصصة تقدِّم لك رحلات بحريّة تحت إشراف مرشدين على متن قوارب قابلة للنفخ تعبر أربعة مسارات مختلفة، وتراوح مدّة الرحلات بين 45 و90 دقيقة، وغالباً ما تمرّ قرب نخلة جميرا و«دبي مارينا». كما يمكن لعشاق المغامرات الحجز لتجربة جولة تشمل السباق السريع في عرض البحر، إضافةً إلى الانعطافات الصعبة. وتبدأ الأسعار من 150 درهماً للشخص الواحد.

ويمكنك الانطلاق في جولات بحرية في «دبي مارينا»، مدتها ساعتان، مع «بوفيه» عشاء على متن قارب زجاجي فخم مع إطلالة ساحرة على ناطحات السحاب مقابل نحو 200 درهم، فيما تعبر قوارب «الكاتامران» الأنيقة والعصرية ثلاث محطّات، وهي «دبي مارينا»، والغبيبة، والممزر، وتقتضي مسارات السفن المرور بالمواقع الرئيسة وخط ساحل دبي، كما توفّر العبّارات المكيّفة والمؤلفة من طابقين كل وسائل الراحة، وتشمل مطعماً للوجبات الخفيفة أيضاً.

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *