Thursday , 26 April 2018
Home » اماراتية » اماراتية » خط جديد للحافلات العامة في دبي

خط جديد للحافلات العامة في دبي

1089007402تطلق مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي خطاً جديداً للحافلات العامة غداً، بهدف إسعاد رواد النقل الجماعي، وتلبية الطلب المتزايد عليها، كون الحافلات تعتبر أحد أعمدة منظومة المواصلات العامة في دبي، إضافة إلى المترو والترام ووسائل النقل البحري.

وقال مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في المؤسسة، المهندس عادل محمد شاكري، إن إطلاق خط جديد يأتي استجابة سريعة لاحتياجات مستخدمي شبكة النقل الجماعي، وانسجاماً مع تنامي الحركة الاقتصادية في إمارة دبي، في ظل التطورات السريعة التي تشهدها الدولة في جميع الميادين، وعلى الصعد كافة.

وأوضح أن الخط الجديد (F26) يغذّي محطات المترو، من موقف الحافلات العامة الواقع بجانب محطة مترو نور بنك ويصل إلى شارع أم سقيم، التقاطع رقم (4)، حيث يخدم كل مناطق القوز الصناعية الأولى والثانية والقوز الثالثة، ويصل إلى موقف محطة مترو بنك الخليج الأول، ومساكن مؤسسة اسمنت الوطنية، وغيرها من المواقع الجغرافية الحيوية الأخرى في تلك المناطق.

وأكد حرص الهيئة على توسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة بما يتناسب والتوسع العمراني والنمو السكاني في الإمارة، لافتاً إلى أن استخدام وسائل النقل الجماعي له تأثيرات إيجابية في الحركة المرورية وتقليل الازدحام، إذ إنه يرفع من مستوى السلامة المرورية، ويقلل إلى حد كبير نسب التلوث البيئي الذي تحدثه عوادم السيارات.

About admin

Check Also

محمد بن راشد: عَلَم الإمارات رمز وحدتنا وراية مجدنا وتضحياتنا

دعا صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *