Monday , 21 May 2018
Home » تألقي » خطوات الرجيم المميز في رمضان … تعرفي عليها من هنا

خطوات الرجيم المميز في رمضان … تعرفي عليها من هنا

خطوات الرجيم المميز في رمضان | مجلة المرأة الإماراتية
خطوات الرجيم المميز في رمضان | مجلة المرأة الإماراتية

اكتسبت بضعة كيلوغرامات زائدة خلال شهر رمضان المنصرم وأنت لا تريدين تكرار الأمر في زمن الصوم هذا العام. إذاً، لا شكّ في أنّك ترغبين في أن تتّبعي نظاماً غذائياً يساعدك على الحفاظ على قوام رشيق مع ما يتضمنه من قواعد من المفيد أن تطبقيها خلال تناولك طعام الإفطار والسحور.

الإفطار… الوجبة الأولى  

إعلمي أن كلّ إفطار صحي يجب أن ينطلق من تناولك الفواكه وبعض الدهون النباتية التي من شأنها أن تهدّئ شعورك بالجوع على امتداد النهار التالي. إذاً، إليك هذه اللائحة التي قد يحول التزامك بها دون اكتسابك الوزن الزائد في رمضان:

-الدهون النباتية: تناولي 30 غ من الشوكولاته أو نصف كوب من الحبوب المغذية مثل اللوز والفستق والبندق والجوز غير المقلية أو بضع حبات من الزيتون أو قطعتين من الأفوكادو. لكن احرصي على ألا يسبب ذلك شعورك التام بالشبع.

-الفواكه: استهلكي حصتين من الفاكهة الطازجة أو نصف كوب من تلك المجففة، كوبين كبيرين من عصير الفاكهة الطبيعي مئة في المئة. فهذه المكونات تحتوي على السكّر الذي يُشعرك بالعطش ويحثّك على شرب الماء مساءً.

-المشروبات: اختاري تلك الخالية من السكّر والحليب، مثل الشاي الأخضر وغيره من الخلاصات التي تخلص جسمك من السموم وتتمتع بخصائص مدرة للبول.

-الحبوب والحلويات: تجنّبي تناولها خلال وجبة الفطور وأضيفي إلى لائحة الممنوعات المنتجات التي تحتوي على الطحين والدهون الحيوانية.

ملاحظة مهمة جداً: استهلكي هذه الأصناف بكميات معتدلة كي لا يحول ذلك دون تناولك أطباقك الرئيسية بعد نحو ساعة.

الإفطار… الوجبة الثانية

الآن وقد تناولت بعضاً من المأكولات التي ذكرناها سابقاً، حان الوقت لأن تجلسي إلى مائدتك الرئيسية وأن تضعي في أطباقك أصنافاً متنوعة لكن خفيفة. نعم، فمن الضروري ألا تعاني من عسر الهضم الذي قد يحول دون خلودك إلى نوم هانئ:

-الحساء: من المهم أن يحتوي على الأملاح المعدنية التي تضمن عدم شعورك بالعطش خلال اليوم التالي.

-الأسماك أو ثمار البحر التي لا تحتوي على الدهون الضارة (الكمية=100 غ أكثر من طول قامتك بالسنتيمتر) أو اللحوم البيضاء (الكمية=40 غ أكثر من طول قامتك بالسنتيمتر). وفي المقابل، إحرصي على ألا تتناول اللحوم الحمراء لأنها صعبة الهضم.

-كوب من الخضار الخضراء الطازجة أو المطهوّة.

-مشروب خال من السكّر أو الحليب، مثل الشاي، القهوة، خلاصات الأعشاب أو الماء فقط.

السحور

إنها الوجبة السحرية التي تمنع الشعور بالجوع من الاقتراب منك على امتداد النهار. لذا، من المهم والضروري أن تختاري مكوناتها بدقة:

-كوبان من الحساء أو من الماء.

-70 غ أقل من طول قامتك بالسنتيمتر من الجبنة. فإذا كان طول قامتك يبلغ مثلاً 180 سنتم، فهذا يعني أن عليك أن تتناولي 180-70=110غ من الجبنة. ويمكنك أن تستبدليها بكوب من الجبنة البيضاء مع الكريم فريش لتحصلي على حصتك من الدهون.

-كوب من النشويات.

-مشروب خال من السكّر والحليب.

لا تنسي!

-من الضروري أن تلتزمي، عند اتباعك هذا النظام الغذائي، بمواعيد الوجبات لكي تحصلي على النتيجة التي تريدين.

-لا تهملي وجبة السحور لأنها أساسية ولا تتناولي الكثير من الطعام خلال وجبتي المساء.

-لكي لا يعاني جسمك من أيّ نقص غذائي، إلتزمي بالأصناف المناسبة لكلّ من الوجبات الثلاث.

-إشربي الكثير من الماء.

About admin

Check Also

نصائح للعناية بالبشرة

  الجمال هو غاية كل سيدة وفتاة في جميع المراحل العمرية ، وأهم مايعكس جمال …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *