Sunday , 27 May 2018
Home » منزلك » عقارات » حيل منزلية سهلة لتنظيف المكواة البخارية دون تلفها

حيل منزلية سهلة لتنظيف المكواة البخارية دون تلفها

fc41a63840024276510a86cc68d440daee62d4a6قد لا يخطر الموضوع ببالكِ، ولكن المكواة البخارية تحتاج من فترة إلى أخرى للتنظيف لتحافظ على مستوى الأداء نفسه، خصوصاً من تشكّل البقع الكلسية والمعدنية… ولكن، كيف تقومين بذلك من دون تعريضها للتلف؟ إليكِ بعض الحيل المنزلية الفعالة في هذا الخصوص!

 

– إزالة البقع من أسفل المكواة: قومي بتحضير معجون من الماء (مقدار ملعقة كبيرة) والـBaking Soda (مقدار ملعقتين كبيرتين)، وطبّقي الخليط على الجزء الأسفل من المكواة، المطفئة بالطبع، حيث توجد البقع والترسبات المعدنية. اتركي المزيج ليتفاعل لمدّة 45 دقيقة، ثمّ قومي بمسحه بواسطة رقعة مبلولة قليلاً.

إحرصي على تنظيف أسفل المكواة جيداً من الصودا قبل إستعمالها مجدداً، منعاً لأي تفاعل غير مرغوب به مع الملابس المكوية.

– تنظيف فتحات البخار: قومي بتغميس كرة قطنية صغيرة داخل القليل من الماء المقطر Distilled Water، وتمريرها على فتحات البخار بينما تكون المكواة مطفئة بالطبع. بعدها، أفرغي محتوى خزان الماء المخصّص للبخار كلياً، ثمّ إمليئه بالماء المقطر أيضاً حتى يمتلئ ثلثه تقريباً.

في حال كانت البقع عنيدة، بإمكانكِ الإستعانة بمحلول من 3 مقادير من الماء مع مقدار من الخلّ الأبيض بدلاً من الماء المقّطر فقط. الآن، إعمدي إلى تشغيل المكواة على حرارتها القصوى وعلى تدفق البخار الأكبر لديها، لمدّة 10 دقائق تقريباً.

بعد التأكّد من تنظيف كل مجاري البخار جيداً، أطفئي المكواة وأفرغي خزانها من جديد، ثمّ إتركيها على سطح غير حساس في حال حصل أي ترسب منها.

ملاحظة: للمحافظة على سلامة عمل المكواة لوقت أطول، إعمدي إلى إفراغ خزان الماء داخلها بالكامل بعد كلّ إستعمال، تفادياً لأي ترسبات معدنية وبالأخص الكلسية منها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *