Thursday , 22 February 2018
Home » طبيبك » نسائية » حيل مضمونة لتنحيف جوانب البطن والأرداف

حيل مضمونة لتنحيف جوانب البطن والأرداف

587ceb60b27136726c5acb974292d1ae8e1f38ecخصوصاً مع ظهور موضة السروال بخصر منخفض منذ عدّة سنوات، ونحن نلاحظ أن مشلكة تراكم الدهون على جوانب البطن والأرداف، والمعروفة بالـMuffin Top، تواجه معظم النساء، حتى لو كنّ لا يعانين من مشكلة الوزن الزائد… فما هي الحلول الأفضل للتخلّص من هذه المشكلة؟ إليكِ بعض الحيل البسيطة والفعّالة في هذا الخصوص:

تمارين الكارديو:

إجمالاً ما تتكوّن الـMuffin Top من الدهون الزائدة في منطقة البطن والأرداف، لذلك، فإن تعزيز حرقها من خلال تمارين الكارديو هو القرار الأفضل. لهذا السبب، ركّزي تماماً على رياضة المشي، الركض، ركوب الدراجة، تمارين الأيروبيك والسباحة لحرق الدهون بسرعة، على ألاّ تقلّ مدّة كلّ جلسة رياضية عن الـ40 دقيقة كي يبدأ جسمك بحرق الدهون فعلياً، وذلك لـ3 مرات في الأسبوع.

تحسين وضعية الجسم:

هل تعلمين أن شدّ وضعية جسمكِ ستساهم في تحسين العضلات في منطقة البطن والخصر، ما يساعد في التخلّص من الدهون المتراكمة عند الجوانب؟ فبالإضافة إلى العضلات المشدودة التي ستحسّن من مظهر الترهل في تلك المنطقة، ستساهم الوضعية الصحيحة بتعزيز الدورة الدموية في هذا الموضع، ما يساعد في حرق الدهون والتخلّص من المواد السامة.

في هذا السياق، بإمكانكِ الإعتماد على اليوغا والـPilates، ولكن الجلوس والوقوف بوضعية صحيحة لا يقلّ أهمية عن التمارين الأخرى، من خلال شدّ العضلات الأساسية بشكل دائم خلال النهار.

الفرك والتقشير:

إختاري مقشّراً جيّداً واعمدي إلى فرك هذه المنطقة بالتحديد في شكل جيد لتعزيز الدورة الدموية وتنشيط الخلايا فيها، ما يساعد على حرق الدهون وإخراج السموم. كذلك، بإمكانكِ الإستعانة بخلطات طبيعية تساعد على التنحيف من خلال التطبيق الخارجي.

About admin

Check Also

عادات خاطئة تعمل اضطرابات الهرمونات الانثوية

اضطرابات الهرمونات الانثوية تسبب العديد من الاضطرابات النفسية و الصحية ، التقلبات المزاجية بدون سبب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *