Thursday , 23 November 2017
Home » اماراتية » حمدان بن راشد: الصحة معيار لتقدم الشعوب

حمدان بن راشد: الصحة معيار لتقدم الشعوب

 

82

أكّد سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، أن «المجال الصحي جانب مهم وكبير في قياس تطوّر الدول وتحقيق النهضة، باعتبار الاهتمام بصحة الإنسان أحد المعايير التي يتم من خلالها الوقوف على تقدم الشعوب»، مشيراً إلى أن «قيادة دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الصحي، وتوفر له كل عوامل النجاح».

جاء ذلك، خلال افتتاح سموّه، أمس، فعاليات الدورة 21 من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي2017» الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى غداً.

ويُعدّ المؤتمر والمعرض أكبر حدث متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، والثاني على مستوى العالم. وتنظمه «اندكس للمؤتمرات والمعارض»، بالتعاون مع الجهات المختصّة من داخل الدولة وخارجها.

وجال سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في المعرض، حيث اطلع على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، التي تعرضها أهم الشركات المحلية والإقليمية والعالمية. واستمع سموّه خلال الجولة إلى شرح من قبل عارضين عما توصلت إليه الشركات المصنعة من تطوّرات، وإنجازات في مجال طب الأسنان.

وأعرب سموّه، في تصريحات صحافية على هامش افتتاح المؤتمر، عن سعادته بالنمو المطرد الذي يحققه «إيدك دبي» كل عام، وأثنى سموّه على عدد الشركات المشاركة في المعرض، التي وصلت هذا العام إلى 4700 شركة، تمثل أكثر من 2000 علامة تجارية عالمية.

وأشار سموّه إلى أن «المعدات والتجهيزات الطبية تلعب دوراً متنامياً في توفير الرعاية الصحية، وأن دولة الإمارات أصبحت وجهة لاستقبال الشركات الرائدة عالمياً في المجال الطبي، خصوصاً المنتجة للمعدات والأجهزة الطبية».

وذكر سموّه أن «المعارض الطبية لها فوائد اقتصادية وعلمية في المجال الصحي، حيث يؤدي إلى تبادل الخبرات والمعرفة، إضافة إلى بحث المستجدات العلمية في مختلف المجالات التخصصية».

About editor

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *