الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية » تألقي » حاربي التجاعيد من خلال هذه الأطعمة

حاربي التجاعيد من خلال هذه الأطعمة

d2714b8af4f472f12947bd39f9785569c5f4d40fالتقدم في السنّ أو الشيخوخة هو واقع لا مفرّ منه يمرّ به كلّ الرجال والنساء على حدّ سواء. يصعب على النساء تقبّل هذا الأمر إذ ترى معظمهنّ بأنّ علامات التقدّم في السنّ تضع حدًّا لعمر الشباب وتشوّه جمالهنّ أيضًا. إليك منا لائحة لأهم الأطعمة في مجال محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السنّ.

زيت الزيتون: لقد أثبتت الدراسات أنّ الدهون غير المشبّعة الموجودة في زيت الزيتون تعمل بشكل فعّال جدًّا على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السرطان. كما أنّ احتواءه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة Polyphenols يساهم في محاربة الشيخوخة.

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على كميات كبيرة من فيتامينات B,C و E التي تحدّ من علامات التقدّم في السنّ من خلال تفعيلها لإنتاج جسمك لمادة الكولاجين المحاربة للتجاعيد والمساهمة في نضارة البشرة.

البطيخ: البطيخ فاكهة غنية بفيتامينات A وC التي تحتاجها بشرتك لتبقى مشرقة. كما أنّ البذور في هذه الفاكهة تحتوي على الزنك وفيتامين E والسيلنيوم التي تخفّف من وجود التجاعيد وتساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الأسماك: تحوي الأسماك كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 والتي تعمل بشكل فعّال في الوقاية من الأمراض التي تصيب البشرة كالسرطان وغيرها بالإضافة إلى حماية بشرتك من التشقّقات وشدّها وتقليص إحتمال ظهور التجاعيد عليها.

البرتقال: يساهم فيتامين C الموجود في الليمون في عدم تشكّل التجاعيد في البشرة وفي ترميم التشقّقات التي تظهر على هذه الأخيرة.

العنب:يحتوي العنب الأسود والأحمر على أنثوسيانين، وهو من الموادّ التي تقوّي الأوعية الشعيرية التي تمدّ البشرة بالأوكسجين والعناصر المغذّية لها والتي تخلّصها من الرواسب وتعزّز تكوين مادة الكولاجين فيها.

الشوكولا: وللشوكولا أيضًا حصّة في الوقاية من ظهور التجاعيد على البشرة بفضل مضادات الأكسدة والفلافونات الموجودة فيه.

عن admin

شاهد أيضاً

3

نصائح للعناية بالبشرة

  الجمال هو غاية كل سيدة وفتاة في جميع المراحل العمرية ، وأهم مايعكس جمال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *