Tuesday , 21 November 2017
Home » اماراتية » جولة مصورة داخل حديقة تامان ماتاهاري

جولة مصورة داخل حديقة تامان ماتاهاري

 

تعتبر مدينة بونشاك أحد أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا التي تجذب العديد من السياح ومنهم السياح العرب على وجه الخصوص، حيث يضم جبل بونشاك أماكن طبيعية تتميز بهوائها النقي وطبيعتها الخلابة. تتبع مدينة بونشاك ولاية جاكرتا وتتمتع بالكثير من المناطق السياحية والترفيهية المختلفة التي تجعلها من أوائل الوجهات السياحية الإندونيسية أمام الكثير من السائحين ومحبي الطبيعة والترحال. وتضم المدينة بعض المناطق السياحية مثل الشلالات السبعة وبحيرة تيلجا وارنا، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الحدائق والمتنزهات. وسوف نتناول في هذا المقال وصف مصور لحديقة تامان ماتاهاري.

حديقة تامان ماتاهاري “حديقة العطلات “
حديقة تامان ماتاهاري أو كما يطلق عليها الإندونيسيون حديقة باهاري نسبة إلى الشخص المؤسس للحديقة، تم تأسيسها في شهر مايو في عام 2007 كمشروع تجاري ربحي لصاحبه، حيث يمتلك هذا المشروع أحد الأشخاص وتُقام الحديقة على مساحة 16.5 هكتار في مدينة بونشاك والتي تقع غرب جاوه على بعد 100 كيلو متر من العاصمة جاكرتا. كما أنها تقع بالقرب من الطريق الرئيسي في بونشاك، وإلى جانب الشلالات السبع، لذا يمكن زيارتها مع الشلالات السبع وبحيرة الليدو في يوم واحد.

حديقة تامان ماتاهاري عبارة عن مدينة ترفيهية متكاملة حيث يقصدها السكان المحليون لقضاء عطلاتهم، كما أنها وجهة سياحية محببة لكثير من السياح وخاصة لمن يصطحبون معهم أطفال. وقد تم إجراء بعض الترميمات والتجديدات للحديقة وكذلك إلى مرافقها في عام 2011م. وتنقسم الحديقة إلى عدد من المناطق التي تضم وسائل ترفيهيه متعددة. يأتي في القسم الأول وجود حديقة حيوان كبيرة ورائعة، ويمكنك أن تتجول داخلها بالسيارة لمشاهدة الحيوانات مثل الفيلة والأسود والقرود وغيرها من الحيوانات.

ويأتي القسم الثاني في الحديقة وهو القسم الأروع على الإطلاق في  مركز الحديقة حيث يضم هذا القسم المسابح، وتوجد مساحة مخصصة لاستعراضات السيرك مع بعض الحيوانات مثل الفيلة والنمور، ويمكن من داخل هذا القسم ممارسة السباحة في المسابح وكذلك ممارسة التجديف في القوارب المطاطية المتاحة هناك، وهو آمن جدا، كما ستجد هناك بعض الأطفال الذين يعرضون عليك مرافقتك في القارب مقابل أسعار زهيدة ما يقارب من 20 ألف روبية.

ويقدم هذا القسم مجموعة من الألعاب والفقرات الترفيهية المسلية والمثيرة ومنها : الدحرجة داخل الكرات المطاطية فوق الماء، ومجموعة رائعة من الألعاب المائية مثل الزحلقة داخل المسابح ولعبة المطاردة أو ما يطلق عليها حرب الألوان. كما يوجد بعض الألعاب التي تناسب محبي المغامرات مثل تسلق الحبال وتشعر وكأنك في الأدغال وسط الغابات الاستوائية المطيرة وركوب المنطاد والنزول على الجبل. كما يمكن ركوب الدراجات الهوائية وممارسة رياضة الجولف.

كما تضم الحديقة بعض مرافق الاستراحة والإقامة البسيطة مثل الأكواخ والموتيلات البسيطة، وكذلك بعض المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطباق الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة والعصائر الطازجة. كما أن المكان الموجود فوق الجبل يعتبر مكان محبب للعائلات والأطفال وقضاء أوقات مسلية فيه.

ولا تعتبر الحديقة مكان ترفيهي فقط ولكن تعليمي أيضًا حيث تضم مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية، كما تستضيف سنويا مجموعة من الباحثين والمتخصصين بالحيوانات والنباتات من مختلف الجامعات والمراكز البحثية داخل إندونيسيا. كما تتميز حديقة تامان ماتاهاري بأسعارها المخفضة حيث يتم دعم المرافق والمنشآت العامة بشكل كامل مما يجعلها في متناول أيدي جميع الشرائح.

سعر التذكرة
في الأيام العادية : 20 ألف روبية

في عطلة نهاية الأسبوع : 25 ألف روبية

الأنشطة التي يمكنك ممارستها داخل حديقة تامان ماتاهاري
– القيام بجولة داخل الحديقة ومشاهدة الحيوانات والأشجار والنباتات وبرك المياه.

– دخول السيرك الذي يتسع لأكثر من 500 فرد والاستمتاع بالعروض الفنية للحيوانات.

– بالنسبة لمحبي المياه، يمكنهم ممارسة السباحة والتجديف بالإضافة إلى الألعاب المائية المسلية مثل التدحرج في الكرات المطاطية.

– تناول الاطعمة التقليدية تحت الأشجار العالية التي تُباع في الحديقة.

– وبالنسبة لمحبي السفاري والمغامرات، يمكن القيام بتسلق الجبال وحرب الألوان.

– التقاط الصور الفوتوغرافية وسط الطبيعة الخلابة.

ساعات العمل
من الاثنين إلى الأربعاء من 8:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً

من الخميس إلى الأحد من  8:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً

About emaratiya

Check Also

1

«كوريا 2017».. عروض فنية وترفيهية شيقة

  من جديد.. يعود سحر الفن الكوري إلى الإمارات، من خلال «مهرجان كوريا 2017»، الذي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *