Monday , 19 February 2018
Home » اماراتية » تفعيل خيارات البحث الاحترافية في «جيميل»

تفعيل خيارات البحث الاحترافية في «جيميل»

 

 

إذا كنت من مستخدمي بريد «جيميل» Gmail، وأردت تفعيل خيارات البحث الاحترافية، اتبع ما يلي: توجه إلى حقل البحث الموجود في صدر الصفحة الرئيسة للبريد، ثم انقر السهم الصغير الذي يشير للأسفل، لتظهر نافذة تضم خيارات يمكنك تفعيلها في عملية البحث، وبعدها انقر الفئة الأولى الموجودة تحت كلمة «بحث» لتحدد المجلد الذي ترغب في البحث داخله، وهل يشمل كل البريد، أم أنه يتعلق بالبريد الوارد أو الصادر، أو الموجود ضمن المسودات والمهملات. كما يمكنك تسهيل عملية البحث بكتابة اسم المرسل ضمن الحقل الموجود تحت مصطلح from، ويمكنك أيضاً إن كنت تبحث عن رسالة مرسلة إلى شخص بعينه، أن تكتب اسم الشخص ضمن الحقل المجاور لخيار: إلى to. وإذا رغبت في تحديد كلمات معينة ليتم البحث بدلالتها، فاملأ الحقل الموجود تحت عبارة «الكلمات المتضمنة» has the words. كما تستطيع أن تضمن البحث «الفترة الزمنية» date within أو حجم الملف وما إذا كان يضم «مرفقات» has attachment أم لا.

إيقاف تشغيل الفيديو في «فايرفوكس»

يعتبر البعض التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو، من خلال المتصفحات من أسوأ الملامح، حيث تفرض هذه المقاطع نفسها على المتلقي. كما أن تشغيلها عبر الهواتف يعني استنفاد باقة البيانات إذا لم يكن الهاتف متصلاً بشبكة «واي فاي». لكن يمكن للمستخدم أن يوقف هذا الملمح من داخل المتصفح. فإذا كنت من مستخدمي «فايرفوكس» فينصحك موقع dmediamom بتفعيل الخطوات الآتية: افتح المتصفح، ثم توجه إلى شريط العناوين URL bar واكتب about:config، ثم انقر زر «الإدخال» Enter، ليظهر مربع تحذيري، انقر داخله فوق خيار الموافقة ذي اللون الأزرق الموجود في نهاية الصفحة، وعندما تظهر «الصفحة الخاصة بالتكوينات» Configuration page، مرر داخلها حتى تصل إلى الخيار الخاص بـ«تفعيل التشغيل التلقائي للوسائط» media.autoplay.enabled. وستلاحظ أن هذا الخيار مفعل بشكل افتراضي، لذا انقر مرتين فوق خيار TRUE لتحويله إلى حالة «الرفض» false.

«المصادقة الثنائية» عبر «واتس آب»

تتيح ميزة المصادقة الثنائية للحسابات، عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية وتطبيقات التراسل، تأميناً أكبر لمستخدميها، لكن تطبيق «واتس آب» للتراسل الفوري يقوم افتراضياً بتعطيل هذا الملمح.

ومع ذلك ترك «واتس آب» لمستخدميه حرية تفعيله وقتما يريدون، فإذا كنت من مستخدمي التطبيق وأردت تفعيل هذا الملمح لتأمين حسابك بشكل أكبر، فعليك اتباع الخطوات التالية:

افتح تطبيق «واتس آب»، ثم توجه إلى «الإعدادات» SETTINGS في نهاية الشاشة، ومن ثم مرر داخل قائمة «الإعدادات»، حتى تصل إلى الخيار الخامس الخاص بـ«الحساب» ACCOUNT ثم انقر فوقه.

وبعد ذلك، انقر فوق «خيار المصادقة الثنائية» two-step verification option، ثم اضغط فوق زر تفعيل هذا الخيار.

وبعدها أدخل كود المرور المكون من ستة أرقام وفق اختيارك ثم أدخله مرة أخرى للتأكيد.

About emaratiya

Check Also

أفراح الكتبي في الذيد

قام سعيد علي سهيل الخاصوني الكتبي، حفل استقبال بمناسبة زفاف نجله سالم إلى كريمة سلطان …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *