الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
الرئيسية » اماراتية » اسرة ومجتمع » الشريك المناسب » تفادي الخلافات الزوجية اليومية بهذه الطرق

تفادي الخلافات الزوجية اليومية بهذه الطرق

c050cab10642229إن الزواج الناجح يبنى على الحب والتفاهم والاحترام المتبادل،غير أن الحياة الزوجية لا تخلو أبدا من الخلافات أو المشاحنات، فالخلافات من الأمور الطبيعية التي تحدث بين كل زوجين؛ وبغض النظر عن الأسباب التي تؤدي إليها،إلا أنه يجب مواجهتها والعمل على فهم الأسباب المؤدية لها ،كما إيجاد الحلول التي ترضي الطرفين حتى تبقى المملكة الزوجية على قوتها واتحادها،فما هي طرق تفادي الخلافات الزوجية؟

 لتفادي الخلافات الزوجية اليومية ،يجب على الزوجين العمل على تقديم التنازلات،لأن تشبث أحد الطرفين بالرأي والإصرار عليه يؤدي فقط إلى تضخيم الخلاف أكثر رغم كونه بسيطا،فلعيش حياة زوجية خالية من المشاكل يجب التنازل عن بعض الحقوق ،لأنه من الصعب جدا حل أي خلاف في حال تشبث كل من الطرفين بجميع حقوقه.

كثيرا ما نجد أن النقد الهدام  وقيام احد الطرفين بانتقاد الأمور الحياتية للآخر أحد العوامل المؤدية لتفاقم المشاكل الزوجية ،التي يمكن أن تتطور أكثر حتى توصل إلى طريق مغلق ، لذا ،ينصح بتجنب إيذاء مشاعر شريك حياتك ،والحرص على استخدام النقد البناء .

ينصح دائما باختيار الوقت المناسب لمناقشة أسباب الخلاف، ويفضل أن لا يكون في أوقات الغضب ،لأن الحوار وفتح مجال الحديث حول المشكلة أو الخلاف يعتبر الأساس السليم لحل الخلافات الزوجية،ويجب أن يبنى على النقاش الهادئ والمصارحة الجادة ،كما عرض وجهات النظر المختلفة.

 حتى تنجحي سيدتي في تفادي الخلافات الزوجية اليومية، عليك تقبل الاعتذار، لأنه يعتبر من الطرق التي تمكن من القضاء على المشاكل، فتقديم الاعتذار يوحي بالرقى في التعامل بين الطرفين، ويعتبر من الجوانب المضيئة في الحياة الزوجية.

 تعتمد العلاقة الزوجية على التفاهم المتبادل ،وذلك لا يأتي إلا من خلال المصارحة التي تبين لكل طرف أسلوب وطريقة تفكير الطرف الآخر،إضافة إلى أنها تخلق جوا من المشاركة النفسية بينهما،وبالتالي فانعدامها يدفع إلى تزايد الخلافات الزوجية ويسبب كثرة الكذب والخداع وهى أساليب تقود الحياة الزوجية إلى طريق مسدود وتؤدي إلى انعدام الثقة بين الزوجين.

عن admin

شاهد أيضاً

نصائح لتفرحي قلب زوجك .. تعرفى عليها

يختلف الرجل عن المرأة في الكثير من الأمور، لذلك ليس من الضروري أن يكون الزوجان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *