Sunday , 21 January 2018
Home » منزلك » ديكورات وتصاميم » تعرفى على هذة الطرق للقضاء على حشرات الفراش

تعرفى على هذة الطرق للقضاء على حشرات الفراش

تعرفى على هذة الطرق للقضاء على حشرات الفراش - مجلة المرأة الاماراتية
تعرفى على هذة الطرق للقضاء على حشرات الفراش – مجلة المرأة الاماراتية

لمكافحة حشرات الفراش أو ما يسمى بق الفراش، هنالك طرق عدة منها : يجب أن لا نستخدم المبيدات الحشرية الخاصة بالحديقة أو بالأشجار. يجب أن لا نستخدم المنتجات محلية الصنع الغير مرخصة؛ وذلك حفاظا على صحتنا من شيء يمكن أن يكون لدينا حساسية منه، أو من شيء يمكن أن يؤذينا أكثر من أن يعطينا نتائج أفضل. وإنّ من أكثر الطرق فعالية للتخلص من حشرات الفراش أن نتبع الخطوات المتبعة من قبل الفنيين في إدارة مكافحة الآفات ((PMP ، ولكن هذه الطريقة مكلفة ولا يمكن لأي شخص متوسط الدخل أن يستخدمها لذلك سأحاول تقديم معلومات تفيدك في السيطرة على بق الفراش وعدم تفشيه في أثاثك ومنزلك ككل،تتطلب هذه الطريقة تحريك مقتنيات البيت من أثاث وأغراض شخصية ومقتنيات لك، يجب وضع خطة لعمل منطقة صحية نظيفة خالية من الحشرات الضارة،عالج كل غرض على حدة، ونظف مكاناً محدداً تريد أن تضع كل قطعةٍ نظيفةٍ فيه، ثم انقل القطع التي نظفتها وتأكدت من نظافتها للغرفة، وهنالك طرق يمكن إتباعها لقتل البق كالتالي:

قتل حشرات الفراش باستخدام يديك، وهي ليست ذات فاعلية أكيدة مئة بالمائة، إنما يمكن التقاط الحشرات وسحقها باليد، وذلك طبعا مع لبس القفازات لكي لا تصاب بأمراض، أو يتم قرصك من نوع معين ضار من هذه الحشرات، ويمكن استخدام أدوات للقضاء على أكبر قدر ممكن مثل: كشاف الضوء، بطاقات تعبئة الخلوي أو بطاقات ائتمان البنوك القديمة التي ليس لك حاجة بها، شريط شفاف لاصق، ماء مغلي مع صابون، وأخيرا قفازات لليدين. نستخدم الكشاف والبطاقة للبحث عن البق؛ بتمرير البطاقة بين الأثاث، ومن ثم نستخدم الشريط الشفاف اللاصق للقبض على الحشرات، ثم الماء الساخن والصابون لتنظيف مكان هذه الحشرات من فضلاتها.

شفط الحشرات بالمكنسة الكهربائية:وهي طريقة أسهل وأسرع وتمكننا من القبض على أكثر من الحشرات الملتقطة بطريقة اليد، عن طريق شفط كل الأماكن المحتوية على فراغات، وما بين الأثاث التي يمكن للحشرات الاختباء بها. الغسيل :غسيل ما يمكن أن نضعه بالغسالة، وهذه هي الطريقة الأضمن بوضع مساحيق يمكنها القضاء بطريقةٍ مباشرةٍ على البق وتنظيف الأغراض تماماً منها.

المبيدات الحشرية :وهذه الطريقة التي يمكن لنا أن نستخدمها بعد أن نيأس من الطرق السابقة، ولكن يجب إخلاء المنزل من ساكنيه حتى لا يتأذى أي أحد من المبيدات، فنرش كل منطقة نشك أن الحشرات فيها، ونتركها ليلة كاملة، ثم في الصباح ننظفها بالماء والصابون ونعرضها لأشعة الشمس.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *