Thursday , 23 November 2017
Home » تألقي » تعرفى على أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر

تعرفى على أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر

تعرفى على أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر - مجلة المرأة الاماراتية
تعرفى على أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر – مجلة المرأة الاماراتية

يتعرض الشعر خلال هذه الفترة إلى التساقط بكثرة، مما قد يؤدي إلى الإزعاج لبعضهن ويسبب الخوف للبعض الآخر. فكي لا تلجأي إلى إستخدام المواد الكيميائية، نقدّم إليك أفضل خمسة زيوت طبيعية لمعالجة تساقط الشعر حسب التراتبية العكسية.

1* زيت الزيتون: يعدّ من أفضل العلاجات لتساقط الشعر، كونه يساعد في إعادة الكثافة لشعرك ويسهم في تقوية جذوره وأطرافه. لإحتوائه على كميّة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تقوّي جلدة الرأس وتريحها، مما يعزز صحة فروة الرأس. في حين أنه يمنع من إرتفاع هرومن “DTH” الذي يسبّب فقدان الشعر، يعيد اللمعان إلى شعرك ويجعله أكثر نعومة. ويعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ويسهم في نمو الشعر بشكل أسرع.

2* زيت جوز الهند:يعدّ زيت جوز الهند من العلاجات الفاعلة عالمياً لحالات تساقط الشعر، حيث أنّ الكثير من المركبات في جوز الهند تساعد الشعر على البقاء قوياً و لماعاً وغير معرّضٍ للتساقط. كما أنه يمنع الشعر من فقدان الرطوبة لأنه لا يتبخر ولا يتطاير بسهولة فهو يبقى في الشعر لمدّة طويلة جداً. ونتيجة لذلك، يصبح الشعر أقل عرضة للضرر ويبقى كثيفاً وكذلك قوياً.

3* زيت اللوز:يوفر زيت اللوز الحلو غذاءً صحياً للشعر حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى، كما أنه يضيف بريقاً ولمعاناً، ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر.

4* زيت اللافندر:يعدّ أيضاً من أكثر الزيوت فاعلية في منع تساقط الشعر وتحفيز إنبات شعر جديد بالإضافة إلى تحسين حالته بصفة عامة.

5*زيت الخروع:من المعروف عن زيت الخروع أنه يساعد بشكل كبير على معالجة الشعر الخفيف وإعطاء الشعر كثافة ولمعاناً جذّاباً، ويمنع تساقطه.

About admin

Check Also

3

نصائح للعناية بالبشرة

  الجمال هو غاية كل سيدة وفتاة في جميع المراحل العمرية ، وأهم مايعكس جمال …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *