Monday , 19 February 2018
Home » تألقي » تخلصي من تساقط الشعر نهائيا مع هذه النصائح

تخلصي من تساقط الشعر نهائيا مع هذه النصائح

8f0de8c4dc7b4c0تساقط الشعر من أبرز المشكلات التي تعاني منها العديد من النساء والفتيات، لاعتباره زينة المرأة وعنوان جمالها.لذلك ،نجد هذه المشكلة تؤثر بشكل كبير على معظم السيدات حيث تشعرهن بالضيق وقلة الثقة بالنفس.ولحل مشكلة تساقط الشعر نهائيا،عليك سيدتي معرفة أن الأسباب التي تؤدي إلى تساقطه تتعدد وتختلف بين سوء التغذية وقلة النوم واستخدامات مستحضرات غير صحية تحتوي على مكونات كيميائية للعناية بالشعر.لذا،ارتأينا اليوم سيدتي أن نقدم لك في هذا المقال أهم النصائح التي عليكِ العمل بها حتى تتخلصي من تساقط الشعر وتحظي بشعر صحي كثيف وقوي.

وللتخلص من مشكلة تساقط الشعر، عليك أولا معرفة سبب تساقط الشعر حتى تتمكني من اتخاذ الخطوات اللازمة وكسب الوقت، وبالتالي العمل على علاج تلك المشكلة والحد منها بشكل نهائي.

قد يكون سبب تساقط الشعر لديك راجع إلى وجود تغيرات هرمونية بالجسم،لذا،عليك القيام بضبط الهرمونات في جسمك من خلال استشارتك لطبيب متخصص في هذا المجال .

اتباع نظام غذائي غير صحي لخسارة الوزن،قد يكون من العوامل الرئيسية المؤدية إلى تساقط الشعر، نظرا لكون بعض الأنظمة الغذائية الخاصة بحرق الدهون لا تعمد إلى تناول أغذية تضم الفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم، ونتيجة افتقار الجسم لتلك العناصر،يتساقط الشعر، لذلك ،تفادي قدر الإمكان إتباع أنظمة حمية غذائية لا تحتوي على المكونات والعناصر التي يحتاجها الجسم.

إن كنت تعملين على استخدام مستحضرات العناية بالشعر، فحتما ستعانين من تساقط الشعر، لأن هذه المستحضرات تتوفر على مكونات كيميائية غير صحية، لذلك، احرصي على الاستغناء عنها والاكتفاء فقط بالزيوت والخلطات الطبيعية للعناية بشعرك.

من الأسباب التي تؤدي أيضا إلى تساقط الشعر،غسله بشكل يومي،واستعمال مجففات الشعر الساخنة أو الأمشاط البلاستيكية، لذا،تخلصي من هذه المشكلة عن طريق غسل شعرك مرة كل يومين أو ثلاثة ،وتفادي كليا استخدام مجففات الشعر الساخنة واستعيضي الأمشاط البلاستيكية بالخشبية باعتبارها الأفضل للتخلص من تساقط الشعر.

وأخيرا،من الجدير بالذكر أن النوم الصحي يعد أهم الوسائل التي تساعد في الحصول على شعر صحي وسليم، لذا،لا تترددي في أخذ قسط كافٍ من النوم يوميا ،لأن الإجهاد والتعب يؤثران على صحة الشعر وجماله،ويؤديان إلى تساقطه.

About admin

Check Also

نصائح للعناية بالبشرة

  الجمال هو غاية كل سيدة وفتاة في جميع المراحل العمرية ، وأهم مايعكس جمال …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *