Friday , 23 February 2018
Home » اماراتية » تأثير هزة الجماع على المرأة الحامل وجنينها

تأثير هزة الجماع على المرأة الحامل وجنينها

 

 

نؤكد دائما على ان فترة الحمل من اصعب الفترات التي تمر على المرأة خاصة لانها تكون حريصه جدا على صحة جنينها و تخشى ان يصيبه اي شئ او ان تقوم بأي فعل يتسبب في فقدانه او تلحق به اي ضرر، ولذلك تجد اغلبية السيدات حرصين جدا اثناء العلاقة الحميمه خلال فترة الحمل حتى انه يصل الامر احيانا انهم يمتنعون تماما عن ممارستها خوفا من تأثير هزة الجماع على الجنين وهذا هو موضوع مقالتنا فسوف نتناول كل ماهو متعلق بهزة الجماع وتاثيرها على المرأة الحامل وجنينها ..

أولا: ماهي هزة الجماع .. هزة الجماع من الاشياء المرتبطة بالعملية الجنسية يصل اليها الرجل وزوجته اثناء او بعد العلاقة الحميمة وهي تختلف عند الرجال عن النساء، فعند الذكور تكون عبارة عن وصوله الى اقصى شعور بالنشوة الجنسية والاستماع ومن ثم يصاحب الأمر انقباضات وقذف، أما عند النساء فهزة الجماع عبارة عن تلك الانقباضات التي تحدث في العضلات المحيطة بمنطقة المهبل، احيانا تكون هزة الجماع قوية واحيانا تكون ضعيفة وفي الحالتين فهي لا تستغرق اكثر من ثواني وفي بعض الأوقات تصل الى دقيقة واحدة فقط.

ثانيا: تأثير هزة الجماع على الحامل والجنين .. هناك الكثير من السيدات يكون لديهم الكثير من المخاوف حول العلاقة الحميمة اثناء فترة الحمل وتبدأ تزيد لديهم التساؤلات والشكوك مثل ” هل هزة الجماع بها خطر على جنيني ؟! ، هل يوجد خطورة من العلاقة الحميمة اثناء شهور الحمل الاولى ؟! ماهو تأثير هزة الجماع على حملي وجنيني ؟! ” فإن كنتي واحدة منهم فهذا امر طبيعي ولا داعي للقلق فإن هزة الجماع ليست بالامر المخيف وهي امنه تماما لا تصيب المرأة الحامل او جنينها بأي ضرر ولا تسبب اي تأثير سلبي ، أما عن تلك الانقباضات التي تصاحب هزة الجماع فهي ترجع إلى إفرازهرمون الأوكسيتوسين الذي يتم افرازه خلال هزة الجماع .

ثالثا: معقدات خاطئة حول هزة الجماع .. كالعادة نقول ان هناك الكثير من المعتقدات القديمة الي تتناقل من الاجداد الى الابناء ولا يكون لها اي اساس من الصحة خاصة لانها غير مبنية على اي قواعد ونظريات علميه ومنها تلك المعتقدات المتعلقة بخطورة هزة الجماع على المرأة الحامل فهناك من يقول انها تتسبب في حدوث ولادة مبكرة خاصة لانها تجعل عضلات الرحم تنقبض و تنبسط وهذا مايخص المرأة الحامل في الشهور الاخيرة من الحمل ، وايا هناك معتقدات اخرى خاصة بتاثير هزة الجماع على الحامل في الشهور الاولى انها تتسب في فقدان المرأة لجنينها وحدوث اجهاض وان هزة الجماع ايضا تمنع عملية تثبيت الجنين في الرحم وتتسبب في اتساع عنق الرحم ولكن كل هذه الاشياء خاطئة تماما .

رابعا: دراسات حديثة طبية حول هزة الجماع خلال فترة الحمل .. تم اقامة العديد من الدراسات الطبية الحديثة حول  تأثير هزة الجماع على الحامل وجنينها وكانت النتائج تؤكد على أن انقباضات الرحم التي تصاحب هزة الجماع لا يوجد منها اي ضرر على الجنين ولكن في حالات معينة يجب على الحامل ان تتواخى الحذر ومن هذه الحالات ان تكون الحامل لديها نزيف خلال فترة الحمل او يكون لديها بعض المشاكل في الحمل من الممكن ان تؤدي الى الاجهاض فهنا يجب ان تكون حريصة جدا اثناء العلاقة الحميمة وتحاول ان تبتعد عن بذل اي مجهود، أما عن تلك التقلصات التي تصاحب هزة  الجماع فهي لا تسبب اي ضرر .

أخيرا .. الحذر مطلوب دائما خاصة لان فترة الحمل كما نذكر دائما من اصعب الفترات التي تمر على المرأة الحامل ورغم من ان هزة الجماع لا تضر الجنين ولا الحامل الا ان جميع الاطباء اكدوا على ان هزة الجماع في الحمل أقوى من هزة الجماع في أي وقت اخر عند المرأة وذلك يرجع الى زيادة تدفق الدم للرحم طوال فترة الحمل .

About emaratiya

Check Also

أفراح الكتبي في الذيد

قام سعيد علي سهيل الخاصوني الكتبي، حفل استقبال بمناسبة زفاف نجله سالم إلى كريمة سلطان …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *