الأربعاء , 16 أغسطس 2017
الرئيسية » اماراتية » اوضاع جماع لا يحدث بها حمل

اوضاع جماع لا يحدث بها حمل

بسم الله الرحمن الرحيم ”  يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما “،حلم الانجاب هو حلم يراود كل انسان منذ طفولته ونعومة اظافره، وهو رزق من عند الله سبحانه وتعالى يرزق به من يشاء ولكن الله دائما يدعونا ان نأخذ بالاسباب لذلك قررنا في هذه المقالة ان نتناول بعض الاوضاع والعادات الخاطئة التي تتسبب في تقليل فرصة الحمل والانجاب او ربما انعدامها تمام يقوم بها الزوج والزوجة بدون علم تابع معانا…

عادت خاطئة !
هناك الكثير من الازواج يعانون من تاخر الحمل رغم من انهم قاموا بإجراء الفحوصات اللازمة وكانت نتيجة الفحوصات ايجابية تؤكد على ان كل منهما لديهم قدرة على الانجاب ولا يوجد شئ طبي او مشكلة عضوية تمنعهم من الانجاب وبرغم من ذلك لا يحدث حمل، وتكون هنا المشكلة تتمثل في اتباعهم بعض العادات الخاطئة اثناء الجماع ربما ليس لديهم وعي كافي بالاوقات المناسبة لحدوث الحمل حيث أن افضل وانسب أوقات ومواعيد الجماع لإنجاب الأطفال وزيادة فرصة الحمل تكون مرتبطة  بفترة التبويض وهي تلك الفترة  المرتبطة بالدورة الشهرية وفترة التبويض يزداد فيها خصوبة المرأة بشكل كبير، او ربما يكون الامر متعلق ببعض الاوضاع الجنسية الخاطئة التي يتبعها الازواج فتعيق عملية تلقيح البويضة بالحيوان المنوي .

–  من العادات الخاطئة ايضا قيام الزوجة مباشرة بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة دون الانتظار لفترة على ظهرها فهذا يؤدي الى خروج الحيوانات المنوية ومنع حدوث التلقيح لذلك ينصح الاطباء الزوجة الراغبة في الحمل ان تقوم بالاستلقاء على ظهرها لاطول فترة ممكنه بعد الانتهاء من الجماع .

 

– بعض السيدات يتجهون مباشرة الى الاغتسال بعد الانتهاء من الجماع وهذا خطأ خاصة اذا قامت المرأة بتوجيه الماء الى المهبل مباشرة او قامت باستخدام غسول طبي فكل هذا يساهم في موت الحيوانات المنوية وخروجها من المهبل ومنع عملية التلقيح لذلك ينصح فقط بالاستلقاء على الظهر بعد العلاقة الحميمة .

أوضاع جماع تعيق حدوث الحمل  

استلقاء الرجل على ظهره .. هذا الوضع يعتمد على المرأة حيث انها هي التي تقود العملية الجنسية حيث يستلقى الرجل في هذه الوضعية على ظهره، وهنا عندما يحدث القذف لا يدخل للمهبل في الغالب ولكن يخرج الى اعلى المهبل وتكون هنا فرصة الحمل شبه منعدمه، لذلك ينصح بعدم اتباع هذا الوضع خلال فترة الحمل اذا كان الزوجين لديهم رغبة في الحمل.

وضع الجلوس .. هذا الوضع ايضا من الاوضاع التي يقل فيها كثيرا فرصة حدوث الحمل حيث ان الزوجان يأخذان وضع الجلوس وجها لوجه وهنا عندما يحدث القذف يصعب وصوله الى المهبل ،ولذلك ينصح ايضا الاطباء الابتعاد عن هذا الوضع خلال فترة التبويض اذا كانت المرأة ترغب في حدوث حمل .  

وضع الرحم المقلوب .. كثير من السيدات لايعلمون ان لديهم عيب خلقي في الرحم يتمثل في” الرحم المقلوب “، ولكن اذا تاكدت المرأة بعد الفحص من ان الرحم لديها مقلوب يجب عليها ان تستلقى على بطنها بعد الجماع فهذا الوضع يتناسب مع الرحم المقلوب ويجعل الحيوانات المنوية تتجه الى المهبل بشكل افضل ومن ثم يحدث التلقيح.

أخيرا .. الحمل هو رزق من عند الله سبحانه وتعالى واي وضع جنسي يمكن ان يحدث حمل به، ولكن الاوضاع السابقة الذكر يقل بها فرصة حدوث الحمل واحيانا تنعدم نهائيا، ويجب ان يأخذ الزوجان في اعتبارهما فترة التبويض فهي الاساس في حدوث الحمل حيث ان العلاقة الحميمة اذا تمت في اوقات غير اوقات التبويض لا يحدث حمل .

عن emaratiya

شاهد أيضاً

1

لا ترتكبي هذا الخطأ عند وضع أحمر الشفاه

    ذكرت مجلة «إن ستايل» الألمانية أن بعض النساء يقعن في خطأ شائع عند …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *